سلمان تور القادم من باكستان.. اسم جديد يحقق أرقاما قياسية فى المزادات

الجمعة، 24 فبراير 2023 12:00 ص
سلمان تور القادم من باكستان.. اسم جديد يحقق أرقاما قياسية فى المزادات إحدى لوحات سلمان تور
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 في نوفمبر الماضي حققت لوحة "فور فريندز" أو الأصدقاء الأربعة للفنان الأمريكى الباكستانى الأصل سلمان تور رقماً قياسياً جديداً للفنان حيث بيعت بمبلغ 1.5 مليون دولار في مزاد سوثبى الذى أقيم فى نيويورك بأعلى بكثير من التقدير الأعلى البالغ 400 ألف دولار.

اللوحة ، التي تُظهر رجلان يرقصان في شقة في نيويورك بينما يجلس اثنان آخران ينظران ويحتسيان الكوكتيلات ، تتمتع بأناقة حياة القرن الحادي والعشرين وهو أحد الأسباب التي دعا البعض إلى تسمية عمل الفنان الباكستاني الأمريكي "كوير روكوكو".

كانت لوحة الأصدقاء الأربعة وفقا لفاينانشيال تايمز أحد أبرز الأحداث في معرض سلمان تور الذى انطلقت فعالياته عام 2020 في متحف ويتني في نيويورك، ومنذ ذلك الحين ، كان لديه معارض مؤسسية في متحف بالتيمور للفنون والآن في  أم وود في بكين ، مع ارتفاع الأسعار لتتناسب مع مكانته الحالية.

وقد شاهد جمهور لندن أعماله في عرض مجموعة العام الماضي وفي الشهر المقبل يمكنهم رؤية آخر فى معرض كلوز جريم الذى ينطلق الشهر المقبل.

يقول ألكسندر بيتالاس ، جامع التحف واللوحات، الذي لديه العديد من لوحات مجموعات سلمان تور: "هناك شيء ما يمسني في الحميمية والحساسية بلوحات سلمان تور، إنه شعور ردده إيدي كامبل وهو من أوائل هواة جمع أعمال تور الذى كان يقول دائما "أجد أعماله مؤثرة للغاية ... هناك كمية حقيقية من الطاقة فيها."

يذكر أن سلمان تور رسام أمريكي باكستاني المولد، تُصوِّر أعماله الحياة المتخيلة للشبان من أصل جنوب آسيوي  وقد عُرضت في مدى قريب في كلٍّ من مناطق جنوب آسيا ومدينة نيويورك الخيالية ويعيش سلمان تور ويعمل في مدينة نيويورك، ويبلغ من العمر 40 عاما إذ ولد فى عام 1983.

تور 2
إحدى لوحات سلمان تور

 

تور 4
لوحة أخرى للفنان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة