أكرم القصاص - علا الشافعي

6 استخدامات مختلفة لقشور اليوسفى.. عطّرى نفسك ونظفى منزلك

السبت، 25 فبراير 2023 04:00 ص
6 استخدامات مختلفة لقشور اليوسفى.. عطّرى نفسك ونظفى منزلك اليوسفي
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اليوسفي هو واحد من الفواكه الشتوية التي لا يخلو منها أي منزل في فصل الشتاء وذلك لأسباب كثيرة منها فوائده الكثيرة واحتوائه على الفيتامينات المهمة للجسم وخاصة فيتامين C، الذي يحتاجه الجسم لزيادة المناعة من أمراض الشتاء، بالإضافة إلى سهولة تقشيره وأكله، ولكن ما يحدث في قشوره بعد تناولها، تعتبر إهانة لها، فما نفعله برميه في القمامة دون استخدامه يجعلنا نخسر الكثير من فوائده، ولذا يستعرض "اليوم السابع" فوائد واستخدامات قشر اليوسفي، التي تجعلك لم ترمها مجددا، ذلك وفقا لما نشرة موقع "wellandgood"

التخلص من الروائح الكريهة

يمكنك إلقاء قشور اليوسفي في قاع سلة المهملات فهي تعمل على امتصاص الروائح الكريهة من السلة مع ضرورة، تغيير القشور يوميا، حتى لو كانت كميات كبيرة.

يوستفندي
يوستفندي

إشعال النار بسهولة

إذا كنت من محبي شوى الطعام على الفحم ويزعجك إشعاله بسهولة، يمكنك وضع قشور اليوسفي مع الفحم، حيث إنه يسهل عملية الاشتعال، بالإضافة إلى الرائحة المميزة التي تنتشر مع الاشتعال.

فوائد اليوستفندي
فوائد اليوستفندي

معطر للنفس

يمكنك استبدال العلكة، أو البونبوني بقطعة من قشور اليوسفي وذلك لتغيير روائح الفم الكريهة، وإضافة المزيد من الشعور بالانتعاش، وذلك لاحتواء قشور اليوسفي على مضادات للبكتريا، التي تتسبب في الروائح الكريهة.

ترطيب البشرة

يمكن استخدام قشور اليوسفي مباشرة على البشرة، وذلك بتدليكها من الجهة الناعمة حتى تخرج ما تحتويه من الفيتامينات والزيوت الطبيعية على البشرة، ومن ثم وضعها على البشرة من الجهة الخشنة لمدة 10 دقائق ثم غسلها، ويمكن أيضا وضع قشور اليوسفي في الماء الساخن أثناء الاستحمام للاستمتاع برائحة والاستفادة من فوائده للجسم.

اليوستفندي
اليوستفندي

تناوله للتخلص من مشاكل الهضم

يمكن غلي قشور اليوسفي في الماء الساخن، أو حتى تجفيفه وإضافته للمشروبات الطبيعية التي تتناولها مثل الينسون والنعناع، أو استخدامه كمنكه للمشروبات الساخنة كالشاي والقهوة سريعة التحضير.

استبدله بمعطر الجو

تلجأ الكثيرات لاستخدام المواد الطبيعية في تنظيف المنزل وعلى رأسها الخل للتخلص من البكتريا الضارة، ولكنه مع الاستخدام الكثير يتسبب في رائحة غير مفضلة، ولذلك يمكن إضافة قشور اليوسفي لخليط التنظيف ليعطى رائحة مميزة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة