أحمد المسلماني يبرز أهمية العلاقات المصرية الهندية

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 08:55 م
أحمد المسلماني يبرز أهمية العلاقات المصرية الهندية أحمد المسلمانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الإعلامي أحمد المسلماني إن الرئيس عبد الفتاح السيسي زار الهند في 2015 وكذلك في 2016 و2023، وهذه أول مرة تتلقى مصر دعوة لحضور عيد الجمهورية في الهند، موضحا أن علاقتنا مع الهند متوطدة وتنمو لمستوى أفضل، لأن هناك علاقات تاريخية بيننا، وتاريخية حديثة منذ 75 عاما بعلاقات دبلوماسية بين البلدين.

وأوضح خلال تقديمه برنامج "الطبعة الأولى"، عبر قناة "الحياة"، أن الهند من القوى الكبرى الاقتصادية، ومن أكبر 5 اقتصاديات في العالم، ومركز تكنولوجيا وينتج أقمار صناعية وصواريخ وحاملات طائرات، ومعاهد تكنولوجية وعلمية تضاهي كبرى معاهد العالم، لافتا إلى أن ذلك يعزز مكانة الهند في النظام الدولي.

وأشار الإعلامي أحمد المسلماني إلى أن استثمارات هندية في مصر 4 مليارات دولار، وتم الاتفاق بين حكومتي البلدين وشركات هندية كبرى، على الاستثمار الكبير في مشرع الهيدروجين الأخضر بـ8 مليارات دولار، وهو رقم عملاق توصلنا إليه للاستثمار في مجال الهيدروجين الأخضر.

وأكد الإعلامي أحمد المسلماني أن موقف مصر لا تريد أن تكون جزءا من الاستقطاب العالمي، ورؤية لإدارة الصراع بطريقة سلمية ورغبة في تعزيز الحوار العالمي وتعزيز الأمن والسلم الدوليين، ونقترب من الهند أكثر والهند تقترب منا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة