6 أشياء يمكنك فعلها إذا كنت غاضباً لتهدئتك.. حلول سريعة اختار بينها

الأربعاء، 08 فبراير 2023 11:00 م
6 أشياء يمكنك فعلها إذا كنت غاضباً لتهدئتك.. حلول سريعة اختار بينها الشعور بالغضب.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك الكثير من المواقف اليومية التي نتعرض لها، تتسبب في إثارة غضبنا، لدرجه لا نستطيع السيطرة على أنفسنا، وقد يتسبب هذا الغضب في حدوث الكثير من المشاكل التي قد تتسبب في فقدان حبيب، أو خسارة عمل، أو حتى حزن أقرب الأشخاص منا، وقد شخص علماء الطاقة الغضب بانه  عبارة عن إهدار كامل للطافة، ونظراً لأن الجميع يسعى للحفاظ على المقربين منه أو من عمله يستعرض" اليوم السابع" بعض الحلول التي تساعد على الحفاظ على طاقتك والسيطرة على غضبك وفقا لما نشرة موقع "lifehack".

الشعور بالغضب
الشعور بالغضب

 

عبر بهدوء

يرى المتخصصين في الطب النفسي أن طالما الموضوع في بدايته ولم يتم تملك الغضب منك يمكن التعبير عما تفكر به وفي تلك الحالة يعتبر السكوت قمعا، فإذا حاولت إخفاء أو تجاهل غضبك، فلن يختفي، بل سوف يتراكم بداخلك، حتى تصل لمرحلة الإنفجار.

افصل العاطفة عن العمل

قبل البدء في عملك عليك فصل عواطفك ومشاعرك عما تقوم به، حتى تستطيع اتخاذ قرارات سريعة وصحيحة، ولكن عندما تخلط بمشاعرك وعملك سوف تشتت نفسك في الخيارات مما يؤدي إلى إثارة غضبك حتى الانفجار.

تعديل السلوك
تعديل السلوك

استخدم غضبك

يمكنك استخدام غضبك في تغير نمط حياتك من الهدوء والتأمل وممارسة اليوجا، إلى ممارسة رياضة أكثر عنفاً لإخراج طاقة الغضب بها، مثل الجري والكيك بوكسينج، والسباحة والكراتيه.

تأخير رد الفعل

يعتبر الكثير أنه العد بهدوء قبل إصدار رد الفعل ما هو إلا مشهد هزي يذاع على شاشة التليفزيون، ولكنه هي طريقة صحيحة وسريعة تساعد في التخلص من الغضب وتمالك نفسك قبل إصدار أحكام خاطا أو التعبير بشكل خطأ.

الغضب
الغضب

 

شتت نفسك

يمكن تحويل انتبهاك لشيء آخر، أو مكان آخر بعيد عن مصدر غضبك، وذلك ليساعدك على الهدوء وإبعاد تفكيرك عن الغضب، كما أنه سوف يساعدك على التركيز في تحديد أولوية مشاعرك وقراراتك.

لا تلعب دور الضحية

عندما يقع الشخص تحت تأثير الغضب يقوم بإلقاء اللوم على نفسه، وأنه سبب مشاكل الكون ولولاه لكنت الحياة هادئة، هذا التفكير خطأ ويجعلك تشعر بالا مبالاة، كما أنه يمكن أن يجعلك أن تقوم بأخطاء أكبر وأخطر، فكل ما عليك فعله هو تحمل نتيجة ما قمت به فقط.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة