إلى متى تستمر آثار زلزال تركيا.. وهل يكسر الضحايا حاجز 60 ألف قتيل؟.. فيديو

الأربعاء، 01 مارس 2023 04:00 م
إلى متى تستمر آثار زلزال تركيا.. وهل يكسر الضحايا حاجز 60 ألف قتيل؟.. فيديو زلزال تركيا
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة استعرض خلالها أنه أعلنت هيئة إدارة الكوارث في تركيا ارتفاع عدد قتلى الزلازل المدمرة التى ضربت البلاد مؤخرا إلى 45 ألفا و89 قتيلا.

 

وذكر تليفزيون (تى آر تى وورلد) التركى اليوم الأربعاء، أن أكثر من 13 مليون شخص فى تركيا تضرروا من الزلازل، فيما تعهد الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، أمس بإعادة إعمار المناطق المتضررة بعد الانتهاء من إزالة الأنقاض.

 

جدير بالذكر أن أكثر من 160 ألف مبنى، يضم 520 ألف شقة، انهار أو تضرر بشدة فى الكارثة التى تعد الأسوأ فى تاريخ البلاد المعاصر.

كما تابعت التغطية الخاصة أنه قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" أن حوالى 2.5 مليون طفل فى تركيا بحاجة إلى مساعدات إنسانية عاجلة؛ جراء الزلزال الذى ضرب جنوب شرقى البلاد فى 6 فبراير الجارى، وأسفر عن آلاف الضحايا.

 

وأشارت المنظمة - فى تقرير أصدرته عقب زيارة قامت بها المديرة التنفيذية لـ"يونيسيف" كاثرين راسل - إلى المناطق المتضررة من الزلزال، إلى أن المنظمة تمكنت حتى الآن من الوصول إلى مايقرب من 277 ألف شخص فى المناطق المتضررة بما فى ذلك أكثر من 163 ألف طفل من خلال الإمدادات المُنقذة للحياة كما تمكنت من الوصول إلى أكثر من 198 ألف شخص من خلال أنشطة الإسعافات الأولية النفسية.

 

من جانبها، أكدت كاثرين راسل، أن تقديم الدعم النفسى والاجتماعى للأطفال المتضررين أمر بالغ الأهمية، مشيرة إلى أن الزلزال وآلاف الهزات الارتدادية قلبت حياة ملايين الأطفال رأسًا على عقب وتركت العديد فى حالة من الخوف والارتباك وفى حاجة ماسة إلى هذا الدعم الذى يمكن أن يساعد هؤلاء الأطفال على التعافى وفى إعادة بناء حياتهم.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة