"اليوم السابع" داخل زراعات القمح بمدرسة سوهاج الثانوية الزراعية.. زراعة 21 فدان و18 قيراطا بمحصول القمح.. توريده إلى شركة مطاحن مصر العليا بعد حصاده فى شهر أبريل.. فيديو وصور

الخميس، 16 مارس 2023 11:30 م
"اليوم السابع" داخل زراعات القمح بمدرسة سوهاج الثانوية الزراعية.. زراعة 21 فدان و18 قيراطا بمحصول القمح.. توريده إلى شركة مطاحن مصر العليا بعد حصاده فى شهر أبريل.. فيديو وصور مدير المدرسة مع الطلاب ومدير المشروع
سوهاج- عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر مدرسة سوهاج الثانوية الزراعية  من المدارس المنتجة بالمحافظة، وخاصة زراعات القمح، حيث أن المدرسة تنقسم إلى شقين، الأول زراعات القمح والخضر، والثاني يضم أقسام الألبان والزبادى والثمار والانتاج الحيوانى.

كما يوجد قسم لبيع هذه المنتجات بمديرية التربية والتعليم، وكذلك بيع المنتجات داخل المدرسة، ولكن زراعات القمح يتم توريدها إلى المطاحن كل عام وخاصة فى موسم الحصاد والذى يبدأ فى شهر أبريل من كل عام ، حيث يتم زراعة 21 فدان من القمح و18 قيراط و2 فدان ونصف من الفاكهة و12 فدان من البرسيم. 

انتقل "اليوم السابع" إلى مدرسة الزراعة والتقى فتحى السيد مدير مدرسة سوهاج الثانوية الزراعية وثابت عبد الحميد وكيل المشروع والدكتورة أمل ذكى مدرس أول قسم المحاصيل وجوزيف كامل مشرف قسم المحاصيل، ليتعرف منهم على إنتاج المدرسة من زراعات القمح، حيث قال فتحى السيد مدير مدرسة سوهاج الثانوية الزراعية  إن المساحة المزروعة 33 فدانا و20  قيراطا مخصص منها 2 فدان و18 قيراط لقسم الخضر و2 فدان و12 قيراط لقسم الفواكه، أما محصول القمح 21فدان و18 قراريط والذى يتم توريده لشركة مطاحن مصر و12 فدان من محصول البرسيم.

 وأضاف مدير المدرسة، أنه بعد الانتهاء من المحاصيل الشتوية يتم يكون الطالب على توعية كاملة بكيفية الزراعة ويعتبر ذلك من المشروعات المهمة داخل البلاد.

 فيما قال ثابت عبد الحميد مدير المشروع بالمدرسة، أن مدرسة سوهاج الثانوية الزراعية تشمل أيضا أقسام منتجة مثل قسم الألبان وقسم الصناعات وقسم المحاصيل وقسم الكيمياء، ويضم قسم الألبان المنتجات الخاصه به "زبادى - رايب -أرز باللبن -ايس كريم -جبنه ثلاجه".

وأضاف مدير المشروع أنه يوجد قسم الصناعات ويشمل " مربى- فايش -عجينه طعميه"، وثمار جوافه وثمار مانجو، كما يوجد قسم الإنتاج الحيوانى ويشمل "خرفان ونعجات"، وقسم الكيماء الصابون ويشمل "ديتيول سائل وكلور" وهناك قسم المحاصيل ويشمل مساحات كبيرة وهى 33 فدان مزروعة 21فدان قمح و18 قراريط و12فدان برسيم، ويعتبر محاصيل القمح محصول استراتيجى حيث توريد محصول القمح كل عام لمطاحن مصر العليا حيث أن مدرسة الزراعة من المدارس المنتجة فى محصول القمح كما أنها تلعب دور هام فى توفير المنتجات للمواطن السوهاجى.

وقالت الدكتورة أمل ذكى مدرس أول قسم المحاصيل بمدرسة سوهاج الثانوية الزراعية، أنه يتم تجهيز الأرض أولا ونم زراعة 21فدان و18 قيراط من محصول القمح هذا العام ويتم تسميد الزرع وبعد حصد المحصول يتم توريده إلى شركة مطاحن مصر العليا ويكون دورنا أيضا هو تعليم الطلاب كيفية الزراعة على محاصيل القمح والبرسيم وغيرها.

الدكتورة امل مدرس قسم المحاصيل مع الطلاب
الدكتورة امل مدرس قسم المحاصيل مع الطلاب

 

زراعات القمح
زراعات القمح

 

طلاب مدرسة الزراعة مع مراسل اليوم السابع
طلاب مدرسة الزراعة مع مراسل اليوم السابع

 

مجرى مائى
مجرى مائى

 

مدير المدرسة مع الطلاب ومدير المشروع
مدير المدرسة مع الطلاب ومدير المشروع

 

مدير مدرسة الزراعة وسط زراعات القمح
مدير مدرسة الزراعة وسط زراعات القمح

 

مراسل اليوم السابع مع مدير مدرسة الزراعة
مراسل اليوم السابع مع مدير مدرسة الزراعة

 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة