"الكهرباء" توحد الهوية البصرية لـ26 فرعا على مستوى الجمهورية.. وتعلن تطوير 100% من مراكز خدمة العملاء.. إطلاق تطبيق جديد للمكفوفين للحصول على الخدمات إلكترونيا.. وتؤكد: التحول الرقمى فى مقدمة اهتمامات القطاع

الجمعة، 17 مارس 2023 07:00 ص
"الكهرباء" توحد الهوية البصرية لـ26 فرعا على مستوى الجمهورية.. وتعلن تطوير 100% من مراكز خدمة العملاء.. إطلاق تطبيق جديد للمكفوفين للحصول على الخدمات إلكترونيا.. وتؤكد: التحول الرقمى فى مقدمة اهتمامات القطاع المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ممثلة فى الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، من تنفيذ ما يقرب من 90% من خطة التحول الرقمى فى كافة مجالات القطاع، من خلال تطوير مراكز خدمه العملاء بجميع الفروع على مستوى الجمهورية وتحويلها لمراكز ذكية، وإطلاق تطبيقات على الهاتف المحمول لذوى الهمم ليتمكنوا من الحصول على الخدمة إلكترونيا.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى انتهت من توحيد الهوية البصرية لـ26 فرعا من إجمالى فروع الشركة على مستوى الجمهورية، كاشفا أن هناك جدولا زمنيا للانتهاء من توحيد الهوية البصرية لجميع إدارات وفروع الشركة القابضة بنهاية العام الجاري.
 
وقال المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن إجمالى عدد مراكز خدمة العملاء التابعة للشركة القابضة للكهرباء وشركاتها التابعة تبلغ 460 مركزا، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من تطوير هذه المراكز بنسبة تزيد عن 100%، وأصبحت مراكز ذكية تقدم خدمات الكهرباء إلكترونيا بنفس الرسوم المقررة على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية.
 
وأشار المصدر إلى أنه تم تفعيل كافة خدمات القطاع التى يبلغ عددها 25 خدمة على المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية، كاشفا أن المواطن سواء مشترك أو مستثمر أصبح ليس فى حاجة للذهاب لشركة الكهرباء للحصول على الخدمة.
 
وأوضح المصدر أن هناك بعض المواطنين ما زالوا لا يتمكنون من الحصول على الخدمات إلكترونيا، موضحا أن الشركة القابضة لكهرباء مصر وضعت خطة لتطوير جميع مراكز خدمة العملاء بجميع أنحاء الجمهورية، وتوحيد الهوية البصرية بحيث تحمل نفس الشعار واللون الموحد لتكون معلومة لدى البسطاء.
 
وتابع المصدر أن أعمال التطوير التى تتم بمراكز خدمة العملاء تشمل تخصيص منافذ خاصة بكبار السن وذوى الهمم، بالإضافة إلى إطلاق تطبيق "خدمات الكهرباء للمكفوفين" على الهاتف المحمول للمكفوفين والصم، وتم تدريب عدد كبير من موظفى خدمة العملاء على التعامل مع ذوى الهمم، واستخدام لغة الإشارة لمساعدتهم فى الحصول على الخدمة المطلوبة.
 
وفى سياق متصل، قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الوزارة تسعى لتنفيذ خطتها للتحول الرقمى بشكل كامل، خاصة بعد إطلاق المنصة الإلكترونية الموحدة لخدمات الكهرباء، لمنع الاحتكاك نهائيا بين المواطنين والموظفين وأن تكون كافة التعاملات إلكترونية.
 
وأضاف حمزة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الإلكترونية تم إطلاقها بخدمة واحدة فى البداية وهى تلقى طلبات التحول من المحاسبة بنظام الممارسة إلى تركيب العدادات الكودية، وتم الانتهاء من تفعيل ما 25 خدمة، ليتمكن المواطن من الحصول على كافة الخدمات من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء.
 
وأوضح حمزة أن التعامل الإلكترونى بين المواطنين وشركات الكهرباء تشمل كافة الخدمات وليس دفع فواتير الكهرباء أو تقديم الشكاوى فقط، موضحا أن المواطن سيقوم من خلال المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء بتقديم طلب تركيب عداد، وطلب إجراء مقايسة وسداد قيمتها أيضا إلكترونيا.
 
وقال حمزة إنه بعد تطبيق هذه الخطة أصبح هناك شباك واحد إلكترونى للتعامل مع المواطن فى كافة الخدمات التي تقدمها الوزارة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن هذه الفكرة ستقضى على كل أشكال الفساد سواء الفنى أو الإدارى داخل قطاع الكهرباء.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة