محمود عبدالراضى

شرايين القاهرة لا تتوقف في رمضان

السبت، 18 مارس 2023 04:21 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حالة من الانضباط المروري تشهدها العاصمة، قبل بدء شهر رمضان الكريم، لا سيما مع الانتشار المروري الرائع على مدار الـ 24 ساعة، خاصة في الميادين العامة والشوارع والمحاور الرئيسية، لخلق سيولة مرورية، والتسهيل على المواطنين، بناءً على توجيهات متكررة من اللواء محمود توفيق وزير الداخلية.
 
استعدادات مبكرة بدأتها الإدارة العامة لمرور القاهرة بقيادة اللواء مؤمن سعيد مساعد وزير الداخلية، الذي يقود جولات مكوكية يوميا للاطمئنان على الانتشار المروري في الشوارع، وفك أي جلطات مرورية محتملة، والعمل على وجود بدائل حلول باستمرار.
 
التواجد المروري المكثف، لا سيما في وقت الذروة أثناء ذهاب الموظفين لعملهم والطلاب للمدارس والجامعات، وفي وقت العودة، يساهم بشكل كبير في تسيير حركة المرور، وعدم توقف شرايين القاهرة، وعدم تعطل مصالح المواطنين، والوصول إلى أماكن العمل والمنازل في أسرع وقت ممكن.
 
هذه الإجراءات والاستعدادات تساهم في التخفيف على المواطنين خلال شهر رمضان الكريم، خاصة قبل انطلاق مدفع الإفطار، والعمل على عودة المواطنين لمنازلهم بسهولة ويسر، خاصة قبل آذان المغرب بوقت قليل، حيث تستقبل الشوارع كثافات كبيرة، تتعامل معها الإدارة العامة لمرور القاهرة باحترافية شديدة، وبخطط مبتكرة، تضمن التسهيل على المواطنين، وعدم تكبد أي عناء للوصول للأماكن التي يقصدوها.
 
رجال المرور لا يكتفون بذلك، وإنما يحرصون على الدفع بأجهزة وتقنيات حديثة لمساعدة المواطنين، حال تعطل مركباتهم في الشوارع، بالإضافة لتقديم المساعدات لكبار السن والحالات الإنسانية، حيث يؤدي رجال المرور جهودا متواصلة حتى مع انطلاق آذان المغرب في رمضان، مؤمنين برسالتهم النبيلة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة