أكرم القصاص - علا الشافعي

خبيرة علم نفس تنصح بتطبيق ألوان طلاء معينة للشعور بالهدوء.. تعرف عليها

الأحد، 19 مارس 2023 10:00 م
خبيرة علم نفس تنصح بتطبيق ألوان طلاء معينة للشعور بالهدوء.. تعرف عليها	غرفة معيشة
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشعر البعض بالحيرة عند اختيار ألوان طلاء جدران المنزل، لغرف المنزل سواء كانت غرفة المعيشة أو النوم أو غيرها من الغرف، وقد يخطئ البعض ويختار ألوان تتسبب في شعوره بالتوتر والقلق طوال الوقت، ولهذا نصحت خبيرة علم نفس الألوان، ايمي واكس، ببعض ألوان الطلاء التي يجب اختيارها للشعور بالاسترخاء، وفقًا لما ذكره موقع "insider ".

ألوان طلاء يجب اختيارها لغرف المنزل

لون وردى

نصحت خبيرة الألوان إيمي واكس، بتطبيق اللون الوردى في جدران المنزل حيث إنه من الألوان التي تساعد على الشعور بالهدوء كما يضيف أناقة وجاذبية، لذلك يفضل استخدام هذا اللون في غرف النوم أو المعيشة.

اللون الوردى
اللون الوردى

اللون الأبيض الدافئ

يعتبر اللون الأبيض الدافىء، من ألوان الطلاء الشعبية المفضلة عند الكثير من الأشخاص، كما أشارت خبيرة الألوان إلى أن هذا اللون من الألوان المريحة للعين، كما تضيف لمسة جمالية وراقية خاصة إذا طبقت في غرف الطعام أو المعيشة،  وكذلك غرفة النوم حيث تساعد في الحصول على نوم هادئ ومريح، ومن ناحية أخرى يمكن إدخاله مع ألوان أخرى.

اللون الأبيض
اللون الأبيض

اللون الأزرق العتيق

تساعد الظلال الزرقاء القديمة في إضافة أناقة وجاذبية لغرف المنزل، كما تعتبر من الألوان الأنيقة الصامدة أمام إختبارات الزمن، كما يعتبر من الألوان المريحة للأعصاب.

اللون الأزرق
اللون الأزرق

ألوان ناعمة

نصحت خبيرة علم نفس الألوان بتطبيق الألوان الناعمة من السقف للجدران، لأنها تساعد في الشعور بزيادة مساحة الغرف، كما تعتبر من الألوان المريحة للأعصاب.

ألوان ناعمة
ألوان ناعمة

اللون البني الترابي

يساعد اللون البنى الترابي على الشعور بالدفء في المنزل، وكذلك اللون البرتقالى البنى الذى يمكن تطبيقه مع ألوان محايدة أكثر إشراقاً، ويمكن تطبيق هذه الألوان في غرفة المعيشة أو غرفة الطعام أو حتى الحمام.

لون بنى ترابى
لون بنى ترابى

اللون الأخضر

تساعد النباتات الخضراء على الشعور بالهدوء وكذلك اللون الأخضر لهذا يفضل تطبيقه في غرفة الحمام أو المعيشة أو حتى غرفة المكتب.

اللون الأخضر
اللون الأخضر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة