أكرم القصاص - علا الشافعي

زيارة وزير خارجية تركيا لمصر.. واستلام مصروفات حج القرعة فى البنوك والبريد

الأحد، 19 مارس 2023 02:00 م
زيارة وزير خارجية تركيا لمصر.. واستلام مصروفات حج القرعة فى البنوك والبريد زيارة وزير خارجية تركيا لمصر
كتب ـ أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أحمد إسماعيل وتقديم جيرمين شلبى، استعرض من خلالها أهم الأخبار، وبدأت التغطية بزيارة وزير خارجية تركيا لمصر هامة لاستعادة العلاقات بين البلدين، من خلال استعراض تصريحات المتحدث باسم الخارجية السفير أحمد أبو زيد، والذى قال إن زيارة وزير الخارجية التركي إلى مصر هامة وتدشين لمسار استعادة العلاقات الطبيعية بين البلدين.

وذكر أبو زيد، خلال مداخلة تليفزيونية، أن اللقاء الهام الذي عقد بين الرئيس عبد الفتاح السيسي، والرئيس أردوغان في الدوحة على هامش بطولة كأس العالم في كرة القدم، حيث تم توجيه وزيري الخارجية في البلدين للالتقاء والنظر في كيفية استعادة اللقاء، وتلى ذلك زيارة وزير الخارجية سامح شكري إلى تركيا لتقديم العزاء والمساعدات الخاصة في أعقاب الزلزال، وكان من الطبيعي تخصيص جلسة مشاورات مطولة لتناول جوانب العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات الإقليمية التى تهم البلدين.

" وانتقلت التغطية إلى اعلان وزارة الداخلية استلام مصروفات حج القرعة بالبنوك والبريد للخميس المقبل، حيث تستمر فروع البنوك الوطنية "الأهلى – مصر- القاهرة" ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصرى على مستوى الجمهورية، استلام مصروفات الحج من الفائزين بالقرعة حتى الخميس 23 مارس.

واستعرضت الجولة الإخبارية استقبال مطار مرسى علم الدولى، اليوم الأحد، 27 رحلة طيران دولية تصل من عدة دول مختلفة ضمن 106 رحلات يستقبلها المطار خلال الأسبوع.

وإلى شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، والتي أعلنت انقطاع المياه عن مناطق: "أرض اللواء من طريق المعتمدية حتى طريق ترعة المجنونة، بولاق الدكرور من ترعة المجنونة حتى كوبري ثروت"، وذلك من الساعة العاشرة مساء يوم غد الإثنين الموافق 20/ 3 /2023 وحتى الساعة الثامنة صباح يوم الثلاثاء الموافق 21 / 3 /2023.

وأرجعت الشركة سبب انقطاع المياه إلى أعمال مشروع محور الفريق كمال عامر الجزء الثاني من القطاع الأوسطي، الأمر الذي يتطلب قطع المياه، لربط خط المياه قطر 800 مم الجديد على الخط قطر 800 مم القائم، والمتعارض مع مسار المحور.

وفى ختام تلك الجولة لأهم الأخبار المحلية تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم  الأحد ، انخفاضا فى درجات الحرارة على كل الأنحاء، ليسود مائل للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مائل للدفء على جنوب سيناء وشمال الصعيد ، مائل للحرارة على جنوب الصعيد ، بارد ليلا على أغلب الأنحاء .

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة