وكالات إنفاذ القانون فى نيويورك تستعد لإصدار لائحة اتهام محتملة ضد ترامب

الأحد، 19 مارس 2023 04:00 ص
وكالات إنفاذ القانون فى نيويورك تستعد لإصدار لائحة اتهام محتملة ضد ترامب
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع عن تصريحات شبكة "سى إن إن" الأمريكية، بشأن كون وكالات إنفاذ القانون فى نيويورك تستعد لإصدار لائحة اتهام محتملة ضد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب بداية الأسبوع المقبل.

وكان الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، قد أعلن منذ ساعات انه سيتم اعتقاله يوم الثلاثاء المقبل، بسبب مزاعم بأنه دفع أموال للنجمة الإباحية ستورمي دانيالز للتكتم على علاقتهم المزعومة، داعيا أنصاره إلى الاحتجاج...

وكتب ترامب على موقعه: "الآن هناك تسريب غير قانوني من مكتب محامي منطقة مانهاتان الفاسد للغاية، والذي سمح بإعداد سجلات جديدة في الجرائم العنيفة، والتي يتم تمويل زعيمها من قبل جورج سوروس، احتجوا وأعيدوا وطننا".

وجاء ذلك بعد أن طُلب  من الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب، الشهر الماضي، الإدلاء بشهادته حول مزاعم دفع مبالغ مالية نيابة عنه للنجمة الإباحية السابقة ستورمي دانيالز، بهدف إخفاء ما لديها من معلومات عن علاقة مزعومة بينهما..

وكانت دانيالز قالت إنها أقامت علاقة جنسية مع ترامب، و حصلت على 130 ألف دولار من محاميه قبل انتخابات عام 2016 مقابل صمتها بشأن هذه العلاقة.

ولم يقدم ترامب أي تفاصيل حول سبب توقع توجيه الاتهام إليه الأسبوع المقبل، وكان فريقه القانوني يتوقع أن يحدث ذلك قريبًا وبيستعد وراء الكواليس للخطوات التالية.

ومن المتوقع أن يقدم ترامب نفسه في مانهاتن بعد التهم الرسمية 

ولكن ترامب شكى سرًا من أنه يعتقد أنه سيتم توجيه الاتهام إليه فقط لأنه يعتقد أن براغ (اللي هو محامي منطقة مانهاتان ) "يكرهه"..

وكان بعض مستشاري ترامب حثوه بشكل خاص على عدم الدعوة إلى الاحتجاجات، خوفًا من خروج مظاهرة احتجاج حاشدة في شوارع مانهاتن خارج نطاق السيطرة أو تكون شبيهه لهجوم السادس من يناير على مبنى الكونغرس.

وأفاد مصدر من وكالة CNN، أن الاجتماعات كانت مستمرة على مدار الأسبوع بين المدينة ووكالات إنفاذ القانون على مستوى الولاية ووكالات إنفاذ القانون الفيدرالية في مدينة نيويورك عن كيفية الاستعداد لتوجيه هذا الاتهام المحتمل لترامب.......










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة