التليفزيون هذا المساء.. الحكومة تنفى وقف استكمال مراحل "التأمين الصحى الشامل" بسبب المخصصات المالية

الإثنين، 20 مارس 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الحكومة تنفى وقف استكمال مراحل "التأمين الصحى الشامل" بسبب المخصصات المالية رمضان عبد المعز
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

الحكومة تنفى وقف استكمال مراحل "التأمين الصحى الشامل" بسبب المخصصات المالية

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة من إعداد أمانى الأخرس وتقديم أحمد العدل، حول استمرار بعض المواقع والصفحات الوهمية في نشر المعلومات الخاطئة والكاذبة، حيث أعلنت عن إشاعة تخص وزارة الصحة والسكان وهي  وقف استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل.

  

وعلى الفور المركز الإعلامى لمجلس الوزراء بكشف حقيقة ما تردد من أنباء، بشأن وقف استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل، بسبب نقص المخصصات المالية، إذ تواصل المركز مع الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل والهيئة العامة للرعاية الصحية، وتم نفي تلك الأنباء.

 

وأكدت الهيئتان أنه لا صحة لوقف استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل بسبب نقص المخصصات المالية، وشددتا على استمرار استكمال باقي مراحل منظومة التأمين الصحي الشامل دون أي توقف، حيث تم استكمال المرحلة الأولى لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة، والتي شملت 6 محافظات وهم (بورسعيد، الأقصر، الإسماعيلية، جنوب سيناء، أسوان، السويس) وذلك خلال 3 سنوات من انطلاقها في نوفمبر 2019، وسيتم البدء في محافظات المرحلة الثانية للمنظومة مع بداية العام المالي الجديد، على أن يستمر التطبيق المرحلي لمنظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة بالمحافظات تباعاً، لتشمل التغطية الصحية الشاملة كافة محافظات الجمهورية بحلول 2030.

 

 

رمضان عبد المعز: الاعتدال فى العبادات أفضل الأعمال خلال شهر رمضان

 

أكد الشيخ رمضان عبد المعز، الداعية الاسلامي، أن افضل الأعمال في شهر رمضان المبارك هو الاعتدال، قائلا: "الاعتدال خير الأعمال، يعنى الاعتدال في كل شيء والرسول صلى الله عليه وسلم كان يعمل في النهار ويؤدي مهمته في الحياة".

 

وأوضح الشيخ رمضان عبد المعز، خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع، على قناة dmc، أنه يجب إحداث حالة من التوازن في الأعمال، وعلينا أن نجعل لنا حظا من قيام الليل وقراءة ما تيسر من القران، مؤكدا أن العبادة في رمضان فيها تعددية من صلاة وزكاة وصدقة.

 

وتابع: "كل الخير اللي بتعملوا جزاءه قوله تعالى: (وما تقدموا لأنفسكم من خير تجدوه عند الله هو خيرًا وأعظم أجرًا)، والمؤمن متعدد النفع ومتشعب وعلينا أن نعطي كل ذي حق حقه والعباد لله ناجح في كل حاجة في علاقته بوالديه وشغله وجيرانه".

كرم جبر: الإعلام العربى يواجه تحديات ونعمل على تنظيم التعامل مع المنصات الأجنبية

كشف كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، تفاصيل زيارته لدولة الكويت؛ التي ناقشت قضايا إعلامية تتعلق بالإعلام العربي، والتحديات التي تواجهه، وضرورة التعامل مع محتوى المنصات الأجنبية، والتعاون المشترك مع وزارات الإعلام العربية.

 

وقال جبر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدى البلد»، إن لقاء الإعلاميين العرب لم يحدث منذ سنوات؛ لافتًا إلى أن هذا المؤتمر قرّب وجهات النظر الإعلامية، مشيدًا بحفاوة استقبال ولي العهد الكويتي للوفد الإعلامي المصري.

 

وأضاف الكاتب الصحفي كرم جبر، مساء اليوم الأحد، أن ولي العهد الكويتي دعا إلى ضرورة الرد على الشائعات التي تتناقلها وسائل التواصل الاجتماعي؛ من أجل التأثير على العلاقات العربية، لافتًا إلى أن ولي العهد طلب نقل تحياته إلى شقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وأوضح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه زار بعض الصحف الكويتية، وناقش معهم أزمات الصحف الورقية؛ التي تتمثل في ضعف التوزيع والإعلانات، مشيرًا إلى أن هذا القاء كان واحدًا من اللقاءات المثمرة.

 

ولفت كرم جبر، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر قناة «صدي البلد»، إلى أنه ألقى محاضرة في جامعة الكويت، عن بعض المشكلات الإعلامية التي يتم نقلها عبر السوشيال ميديا؛ مثل قضيا الإلحاد.

 

وأشار جبر، إلى أن هناك تواصل مع الدول العربية حول كل هذه القضايا والتحديات الإعلامية، لافتًا إلى أن هناك بعض الدوائر المغرضة تعمل على بث الفتن المغرضة بين الشعوب العربية؛ وهو الأمر الذي يجب لانتباه له، ومواجهته، موجهًا الشكر لدولة الكويت الشقيقة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة