أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا الصباح.. زعيم كوريا الشمالية يدعو بلاده للاستعداد لتنفيذ هجمات نووية.. بوتين يؤكد انفتاح روسيا لتسوية سياسية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية.. شئون الحرمين تعلن جاهزية المساجد لاستقبال الملايين في رمضان

الإثنين، 20 مارس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. زعيم كوريا الشمالية يدعو بلاده للاستعداد لتنفيذ هجمات نووية.. بوتين يؤكد انفتاح روسيا لتسوية سياسية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية.. شئون الحرمين تعلن جاهزية المساجد لاستقبال الملايين في رمضان
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم صباح اليوم العديد من الأحداث المهمة، حيث قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إن بلاده يجب أن تكون مستعدة لشن هجمات نووية في أي وقت لإنهاء حرب، متهماً الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتوسيع التدريبات العسكرية المشتركة التي تشمل الأصول النووية الأمريكية.

عربيا، أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عن جاهزية المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال الأعداد المليونية خلال شهر رمضان المبارك، وتجهيز كافة المواقع للمعتمرين والمصلين والزائرين.

زعيم كوريا الشمالية يدعو بلاده للاستعداد لتنفيذ هجمات نووية

قال زعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون إن بلاده يجب أن تكون مستعدة لشن هجمات نووية في أي وقت لإنهاء حرب، متهماً الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية بتوسيع التدريبات العسكرية المشتركة التي تشمل الأصول النووية الأمريكية، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء المركزية الرسمية الاثنين.

جاءت تصريحات كيم في الوقت الذي أجرت فيه الدولة المعزولة ما وصفته وكالة الأنباء المركزية بتدريبات تكتيكية نووية، تهدف إلى إرسال تحذيرات قوية للحلفاء.

وقالت الوكالة إن التدريبات شهدت اختباراً لصاروخ باليستي حلّق لمسافة 800 كيلومتر، قبل أن يصيب الهدف على ارتفاع 800 متر، في ظل سيناريو هجوم نووي تكتيكي.

من جانبه قال الجيش الكوري الجنوبي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًا قصير المدى (SRBM) باتجاه البحر الشرقي الأحد، في استفزاز آخر على ما يبدو احتجاجا على المناورات العسكرية الكورية الأمريكية المشتركة الجارية.

وقالت هيئة الأركان المشتركة (JCS) إنها رصدت عملية الإطلاق من منطقة دونغ تشانغ ري على الساحل الغربي، وأضافت أن الصاروخ طار نحو 800 كيلومتر قبل أن يسقط في البحر. وتعد تلك المنطقة موقعا رئيسيا لإطلاق الصواريخ بعيدة المدى.

صاروخ كوريا
صاروخ كوريا
إطلاق الصاروخ الكوري
إطلاق الصاروخ الكوري
الزعيم وابنته
الزعيم وابنته

 

زعيم كوريا يشرف على إطلاق الصاروخ
زعيم كوريا يشرف على إطلاق الصاروخ

الرئيس الروسي يؤكد انفتاح بلاده على تسوية سياسية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية

رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستعداد الصين للعب دور بناء في العمل على تسوية الأزمة الأوكرانية.

وقال الرئيس الروسي - في تصريحات له أوردتها قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، إن بلاده منفتحة على تسوية سياسية دبلوماسية للأزمة الأوكرانية، رغم عدم التوصل لنتائج خلال المفاوضات التي جرت في أبريل من العام الماضي.

وأضاف بوتين أن العلاقات الروسية الصينية تعمل كحجر زاوية للاستقرار الإقليمي والعالمي، وتحفز النمو الاقتصادي، فضلا عن أنها تعمل كضامن لأجندة إيجابية في الشؤون الدولية، واصفا في الوقت ذاته العلاقات بين بلاده والصين بأنها مثال على التعاون الإبداعي المتناغم بين القوى الكبرى.

وتابع بوتين أن خط أنابيب غاز "قوة سيبيريا" أصبح صفقة القرن من حيث السعة والحجم، إذ زادت إمدادات النفط والفحم الروسي إلى الصين بشكل كبير، لافتا في الوقت ذاته إلى أن "الشركات الصينية تشارك بنشاط في مشاريع الغاز الطبيعي المسال، كما ينمو التعاون الصناعي والزراعي بشكل أقوى".

الرئيس الروسي
الرئيس الروسي

 

بويتن
بويتن

شئون الحرمين تعلن جاهزية المساجد لاستقبال الملايين في رمضان

أعلن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، عن جاهزية المسجد الحرام والمسجد النبوي لاستقبال الأعداد المليونية خلال شهر رمضان المبارك، وتجهيز كافة المواقع للمعتمرين والمصلين والزائرين وقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي، مؤكدًا بأنه تم تجهيز كافة الخدمات لضيوف الرحمن، وذلك ضمن استعدادات الرئاسة لموسم شهر رمضان المبارك.

وبين الدكتور السديس، أن كافة الخدمات المقدمة لقاصدي المسجد الحرام والمسجد النبوي في جاهزية تامة، وأن الحالة التشغيلية لجميع السلالم والمصاعد الكهربائية، ومنظومة الصوت بجميع أجزائها، وجميع الخدمات الفنية والخدمية والهندسية والتوعوية والإرشادية جاهزة، حيث يشرف عليها فريق مختص للتأكد من التنفيذ وفق أصول فنية متبَعة، باستخدام أحدث التقنيات، إضافة إلى توفير كافة الخدمات والتجهيزات الميدانية والوقائية والتشغيلية، والتي شاركت فيها جميع الوكالات بالرئاسة والوكالات المساعدة لها بجميع إدارتها ووحداتها؛ لتقديم أرقى وأفضل الخدمات.

ولفت الرئيس العام بأن الرئاسة تسعى إلى تكامل الخدمات والتنسيق المستمر مع الجهات المعنية لكي يتم ضيوف الرحمن نُسكهم وعباداتهم بكل يسر وسهولة، سائلًا العون والتوفيق لجميع العاملين في خدمة ضيوف الرحمن، وأن يحفظ لنا ديننا وقيادتنا ووطننا.

الشيخ السديس
الشيخ السديس

 

التجهيزات في المسجد الحرام
التجهيزات في المسجد الحرام

 

استعدادت العمرة
استعدادت العمرة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة