أكرم القصاص - علا الشافعي

لمحبى القراءة كيف تصمم ديكورًا لمكتبة بأشكال مختلفة

الإثنين، 20 مارس 2023 09:00 ص
لمحبى القراءة كيف تصمم ديكورًا لمكتبة بأشكال مختلفة مكتبه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير من الأشخاص يحبون القراءة، ومطالعة القصص والروايات، ولكن من الوقت قد لا يعرف البعض أين يجب أن تضع الكتب في المنزل، فقد تتراكم على بعض بشكل غير لائق.

ويمكن عمل ديكور جميل ومختلف لعمل مكتبة رائعة في المنزل بشكل أنيق، لوضع الكتب عليها بشكل فنى، ويوجد بعض الاقتراحات التي يمكن أخذها في الاعتبار عند عمل المكتبة، وفقًا لموقع "architecturaldigest".

مكتب ذات رفوف بيضاء حديثة

يمكن عمل ديكور لمكتبة أنيقة في غرفة المعيشة بعمل أرفف تشبه اللون الأبيض مع وضع كراسى باللون الأبيض لجعلها عصرية وديكورات خلابة غير تقليدية ما يجعل المرء يحب الجلوس فيها.

مكتبة بأرفف بيضاء
مكتبة بأرفف بيضاء

أرفف خشبية مرتفعة

يمكن عمل مكتبة عالية بشكل كلاسيكى، عن طريق عمل غرفة بشكل خلاب، لمن يملكون غرفة زيادة فى المنزل، ليتم وضع الكتب فيها، في عدة أماكن ويمكن الوصول لتلك الأرفف بالسلم المنزلى.

ارفف خشبية عالية
ارفف خشبية عالية

مكتبة شاشة مجمعة

يمكن عمل مكتبة أنيقة خلال تصميمه في غرفة المعيشة في المدخل ويكون مرتفع، مع أمكانية ملئ المكتبة بالأوانى والقطع الأثرية مع وضع الكتب ذات الأغلفة الأنيقة، مع وضع الكتب للفنون البصرية، ما يجعل الحالة المزاجية للضيوف تكون هادئة وجيدة.

مكتبة مجمعة
مكتبة مجمعة

مكتبة بشكل جمالى

يمكن تصميم مكتبة عن طريق عمل مكتبة أنيقة بأرفف كبيرة، خلال جعل المكتبة بجانب المناظر الجميلة والطبيعية، ووضع كراسى للاستمتاع بهذا المنظر الخلاب.

مكتبة بنمظر جمالى
مكتبة بنمظر جمالى

مكتبة حديثة للكتب العتيقة

يمكن عمل مكتبة حديثة بشكل عصرى ووضع فيها كتب قديمة الطراز، سواء كانت كتب طبية أو التي تعود إلى تاريخ بعضها إلى القرن الخامس عشر، ما يجعل الأرفف الحديثة تصطف بالكتب العتيقة، مع وضع طاولة وكراسى ظهر للجلوس بكل أريحية وقراءة الكتب.

 
مكتبة للكتب العتيقة
مكتبة للكتب العتيقة
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة