أكرم القصاص - علا الشافعي

يسرا خلال حوارها مع "القاهرة الإخبارية": سميحة فى "1000 حمد لله على السلامة" مستوحاة من شخصية حقيقية.. كل شخصية قدمتها بها ملمح من حياتى.. و"سميحة" سيدة "ساذجة".. ومشوارى الفنى شهد لحظات فشل وشقاء

الخميس، 23 مارس 2023 10:17 م
يسرا خلال حوارها مع "القاهرة الإخبارية": سميحة فى "1000 حمد لله على السلامة" مستوحاة من شخصية حقيقية.. كل شخصية قدمتها بها ملمح من حياتى.. و"سميحة" سيدة "ساذجة".. ومشوارى الفنى شهد لحظات فشل وشقاء يسرا خلال حوارها مع "القاهرة الإخبارية"
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يسرا لـ"القاهرة الإخبارية": اللحظات القاسية في حياتي أكثر من أن أتذكرها

يسرا لـ"القاهرة الإخبارية": كنت مصرة على النجاح

استضاف برنامج عاصمة الفنون على قناة القاهرة الإخبارية، مع الإعلامية هدى كمال، الفنانة الكبيرة سيفين محمد حافظ نسيم، الشهيرة بـ"يسرا"، واستعرض تقرير في بداية الحلقة رحلتها الفنية الثرية، من أول فيلم شاركت فيه حتى تربعت على قمة النجومية نحو 45 عاما.

وقالت الفنانة يسرا في بداية الحلقة، إن مشواري الفني لم يكن كله نجاحا، شهد لحظات من الفشل ومن الشقاء والمطبات، ولكن كان هناك دائما إصرار على أن أنجح وأن أستكمل مشواري على الوجه الصحيح.

وأضافت أنها لا تحب أن توضع في قالب تمثيلي واحد، بل تسعى دائما للتجديد، وتبحث عن أدوار جديدة، وهذا ما جعلها أكثر نضجا وأكثر هدوءا، وباتت انتقائية في أدوارها وفي أصدقائها أيضا، وأن التغيير الذي حدث في حياتها طوال هذه الفترة كان للأفضل.

وذكرت يسرا أنها تصادف مواقف تجعلها غاضبة، لكنها تلتمس دائما الأعذار لمن أمامها، وحين تنفجر غضبا يكون السبب فيه الطرف الآخر، ولفتت إلى ضرورة معرفة أن كل إنسان له حدود، لا يمكن أن أدفعه إلى نهاية هذا الحد ثم ألومه على غضبه.

وأشارت إلى أن من يخطئ في حقي ألتمس له الأعذار، ولو كنت مكانه لم أخطئ في حقه، لا يمكن أن أدخل بيتك دون استئذان، وكذلك لا يمكن أن أدخل حياتك دون استئذان.

وقالت الفنانة الكبيرة يسرا، إن كل إنسان وفنان عاش لحظات صعبة في حياته، ومررت بمواقف في طفولتي وفي حياتي كانت قاسية، ولكن كل ذلك أكسبني صفة القوة، وهذا الذي شكل شخصيتي النهائية.

وأضافت أن اللحظات القاسية في حياتي كانت أكثر من أن أتذكرها، ومنها لحظات خاصة جدا لا يمكن أن أصرح بها للعلن، لكني لا أعلق أي تصرف على هذه اللحظات القاسية.

ولفتت إلى أن المعاناة يجب توظيفها لصالحك وليس ضدك، مهما كان تأثيرها قويا يجب أن يتجاوزها الإنسان ويخرج منها أفضل من ذي قبل.

وقالت الفنانة الكبيرة يسرا، إنني قدمت أعمال درامية كثيرة، ولكني قررت هذا العام أن أقدم اللون الكوميدي على سبيل تغيير الحالة التي أمثل منها، وشعرت أن الناس تريد أن تدخل في حالة من الضحك و"الفرفشة".

وأضافت: شخصيتي الحقيقية تكره النكد، وشخصية "سميحة" التي أقدمها في "1000 حمد لله على السلامة" هي شخصية امرأة لم تبذل أي مجهود، لأن زوجها كان يقدم لها كل شيء في الحياة.

وتابعت أن سميحة شخصية ساذجة ليس لديها سوء نية تجاه أي شيء، لكن في رحلتها للحصول على ميراثها، كان لابد أن تكون شخصيتها الجديدة، هذه الشخصية التي تبدو للناس قوية، لكنها من داخلها هشة جدا.

ولفتت إلى أن كل شخصية قدمتها في رحلة التمثيل بها ملمح من حياتها الحقيقية، فحياة الإنسان لها أكثر من وجه ومن معنى، يمر بلحظات دراما ودموع، ولحظات كوميدية وضحك، ولحظات تفكير، فالإنسان شخص متناقض له الكثير من الحالات وليس حالة واحدة.

وقالت الفنانة الكبيرة يسرا، إن شخصية سميحة في مسلسل "1000 حمد لله على السلامة" الذي يشارك في السباق الرمضاني، مستوحاة من شخصية حقيقية التقت بها في حياتها، وهي شخصية قلبها مفتوح للدنيا كلها وليس لديها سوء نية لأي شخص.

وأضافت أن الفنان يلتقي شخصيات كثيرة في حياته تؤثر فيه، شخصية مرحة أو شخصية كئيبة، وكل شخصية يمر بها يتأثر بها بالطبع.

وذكرت أن شخصية سميحة هي دكتورة في "لغة الجسد"، لكنها لا تستغل ذلك في المسلسل بأي حال، لأن الظروف حالت دون أن تمارس تخصصها بعد أن تحولت إلى سيدة منزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة