العالم هذا المساء.. مقتل شخص وإصابة 5 آخرين جراء انفجار بمحكمة فى الجبل الأسود.. إصابات فى صفوف الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلى بمناطق بالضفة.. حريق بمستودع وقود فى العاصمة الإندونيسية يودى بحياة 14 شخصا

الجمعة، 03 مارس 2023 09:00 م
العالم هذا المساء.. مقتل شخص وإصابة 5 آخرين جراء انفجار بمحكمة فى الجبل الأسود.. إصابات فى صفوف الفلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلى بمناطق بالضفة.. حريق بمستودع وقود فى العاصمة الإندونيسية يودى بحياة 14 شخصا العالم هذا المساء
إعداد عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت دول العالم مساء اليوم الجمعة، العديد من الأحداث، حيث أفادت شرطة جمهورية الجبل الأسود بسقوط شخص وإصابة 5 آخرين جراء انفجار وقع أمام إحدى المحاكم في العاصمة بودجوريتشا.

عربيا، هاجم مستوطنون إسرائيليون، مساء الجمعة، منازل مواطنين فلسطينيين في قرية بورين جنوب نابلس بالضفة الغربية، وإلى التفاصيل:-

مقتل شخص وإصابة 5 آخرين جراء انفجار بمحكمة في الجبل الأسود

قتل شخص وأصيب 5 آخرون على الأقل إثر انفجار قنبلة يدوية، الجمعة، عند مدخل مبنى المحكمة الدستورية في عاصمة الجبل الأسود بوغوريتسا.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن متحدثة الشرطة كارنا راستودر قولها إن الرجل الذي فجر القنبلة اليدوية عند مدخل مبنى المحكمة الدستورية قد قتل.

وأضافت راستودر: "في الوقت الحالي، لدينا معلومات تفيد بأن 5 أشخاص أصيبوا"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وفي وقت لاحق، قالت الشرطة إنه “تم نقل المصابين إلى المستشفى، وأن إصاباتهم لم تكن خطيرة.

ووفقا لما ذكرته إذاعة وتلفزيون الجبل الأسود الحكومية، قالت الشرطة إن التقارير الأولية تشير إلى أن شخصا فجر القنبلة عند مدخل المحكمة بحضور عدد كبير من الأشخاص، فيما يفترض أنه هجوم انتحاري.

وتتواجد فرق الشرطة والطوارئ في مكان الحادث، فيما تم فتح تحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.

انفجار الجبل الأشود
انفجار الجبل الأشود

 

محيط الحادث
محيط الحادث
 

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بمناطق بالضفة الغربية

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية "بيت دجن" شرق محافظة "نابلس"، وبلدتي "بيتا" و"حوارة" جنوب المُحافظة.

وأفادت مصادر في الهلال الأحمر الفلسطيني، بأن 5 مواطنين أصيبوا بالاختناق بالغاز السام، خلال قمع الاحتلال لمسيرة بيت دجن الأسبوعية، كما أصيب مواطن بقنبلة غاز بالقدم، وتم تقديم العلاج لهم ميدانيا.

وأضافت أن 16 مواطنا أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في بيتا جنوب نابلس، كما أصيب ثلاثة مواطنين بالاختناق خلال المواجهات على دوار سلمان الفارسي في حوارة جنوب نابلس.

وفي مُحافظة "قلقيلية" بشمال غرب الضفة الغربية، أصيب فلسطينيان بالرصاص المطاطي والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال، لمسيرة "كفر قدوم" الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت تنديدًا بالجرائم المرتكبة بحق الشعب الفلسطيني، وانتصارًا للأسرى في معركتهم ضد إدارة السجون.

وفي محافظة "بيت لحم" الواقعة إلى الجنوب من القدس، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة "تقوع" جرى خلالها إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع، والصوت، صوب الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وهاجم مستوطنون إسرائيليون، سيارات المواطنين الفلسطينيين بالحجارة في طريق منطقة المُعرجات الرابطة بين محافظتي أريحا ورام الله.

 

جانب من التظاهر
جانب من التظاهر

 

مواجهات مع الاحتلال
مواجهات مع الاحتلال

 

قمع قوات الاحتلال
قمع قوات الاحتلال

 

لقي 14 شخصاً على الأقل مصرعهم، وأصيب العشرات بجروح في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، الجمعة، بعدما شبّ حريق هائل في مستودع وقود تديره الدولة قبل أن يسيطر عليه عناصر الإطفاء، حسبما أعلن الجيش.

وقال رئيس أركان الجيش دودونج عبد الرحمن للصحافيين: "حالياً هناك 14 ضحية"، موضحاً أن الحريق الذي اندلع في منشأة تديرها شركة الطاقة الحكومية "بيرتامينا" أسفر عن إصابة 42 شخصاً آخرين على الأقل بجروح.

وذكرت مصادر إعلامية، أن الحريق اندلع في مستودع للوقود في بلومبانج كوجا بجاكرتا الشمالية، وأجلت الشرطة مئات من السكان المجاورين إلى الوقود.
 
ودفعت السلطات بعشرات من سيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق، وسط حالة من الهلع والفزع في صفوف سكان المنطقة.
 
نيران الحريق
نيران الحريق

 

حريق في إندونيسيا
حريق في إندونيسيا

 

نقل المصابين
نقل المصابين









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة