هل من الممكن أن يجعلك تناول الطعام المتبقى فى الثلاجة شخصا كسولا؟

السبت، 04 مارس 2023 11:00 م
هل من الممكن أن يجعلك تناول الطعام المتبقى فى الثلاجة شخصا كسولا؟ خضروات
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كل شخص يحب أن يتناول الطعام المفيد للجسم بشكل كبير، حتى يحصل على أكثر استفادة منه، مع الحرص على جعل الطعام الذى يتناوله سريع ولا يعطله عن العمل. ووسط زحمة العمل والسرعة المطلوبة في هذه الأيام، قد يجعل الشخص الطعام الذى يتناوله في الثلاجة حتى لا يضطر إلى أن يطبخ كل يوم، حرصاَ على توفير الوقت والجهد، ولكن هل يمكن تناول الطعام المتبقى في الثلاجة يجعل الشخص كسولا؟، هذا ما سنوضحه في التقرير التالى، وفقًا لموقع "healthshots".

خضروات
خضراوات

لأن معظم الأشخاص يعملون سواء رجال أو نساء، مما يجعل رتم الحياة سريع، ولهذا يتم تناول الطعام المتبقى في اليوم التالى توفيراَ للوقت والمجهود للشخص العامل، ولكن الطعام الذى يكون في الثلاجة يمكن الحفاظ عليه طازج لأكثر من 48 ساعة، ويمكن إعادة تسخينها ليتم تناولها في اليوم التالى.

ولكن يجب أن يتم تناول الطعام في حوالى 3 ساعات من طهيه، أو أكثر في نفس اليوم، بغض النظر ما يتم تخزينه من الطعام في حاويات مغلقة، فلن يظل الطعام طازج بشكل كافى في اليوم التالى، مما قد يجعل من يتناول الطعام كسولا لأنه لا يعد الطعام في نفس الوقت، ما يجعل الشخص يتكاسل ويتناولها دون بذل مجهود، والبعض قد يتناول الطعام دون تسخين على اعتبار أنها وجبة يتناولها لسد رمقه فقط، دون الأستمتاع بالطعام الذى يتناوله.

تسخين الطعام
تسخين الطعام

ومن المعروف أن الطعام المتبقى وحتى في الثلاجة يكون بقيمة غذائية أقل من الطعام الطازج، ويكون الطعام يحتوى على طاقة قليله بداخله، مما يجعل من يتناول الطعام الباقى يشعر بالخمول والقصور الذاتي وقد تصل إلى البلادة في الأجسام، ويوجد دراسة تقول إن الأشخاص الذين يتناولون بقايا الطعام بشكل يومى، قد يتعرضون للأكتئاب السريرى.

ويلاحظ الجميع أن الأجداد كانوا يتناولون كل الطعام بشكل طازج، من الموقد إلى طبق التقديم، وتعتبر ثقافة التخزين التي نقوم بها جاءت من الغرب، مما يجعل الشخص ليس لديه مناعة كبيرة.

ولهذا على الشخص أن يتناول الطعام المطبوخ في نفس اليوم وهذا له فوائد كبيرة، مما يحصل على العناصر الغذاية من كل الطعام، بدل من أن يخزن، وأذا كان في طعام يمكن أن يخزن بدل من ذلك قد يمكن توزيعه لمن يحتاجه حتى يحصل على الفوائد التي به، لأنه طعام طازج.

اكل ساخن
اكل ساخن

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة