أخطاء كارثية في تصميم ديكور الحمام.. اعرفى إزاى تتجنبيها

الإثنين، 06 مارس 2023 09:00 ص
أخطاء كارثية في تصميم ديكور الحمام.. اعرفى إزاى تتجنبيها ديكور
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المنزل هو المكان الذى يشعر به المرء بالراحة، والهدوء والبعد عن ضغوط العمل، ولهذا يجب الحرص أن يكون المنزل مصمم بشكل مريح ورائع. وكل تصميم له جمال وميزة، ولكن يجب الحرص على جعل الديكورات بشكل مريحة وخاصة ديكورات الحمام التي يجب أن تكون بسيطة ومريحة في نفس الوقت، ولمن يريد أن يعرف أشياء عليه عدم الأقتراب منها في تصميم الحمام يتابع التقرير التالى، وفقاَ لموقع "hipcouch".

إضاءة غير كافية

الإضاءة هامة بشكل لا يصدق، فهى تجعل المساحة باهتة وغير واضحة، وغير مريحة بالمرة، فالقليل من الضوء ليس جيد والكثير من الضوء ليس جيد في نفس الوقت، ويفضل وجود إضاءة علوية ساطعة ولكن قد تنشئ ظلال علىالوجه عند إستخدام مرآة الحمام، ويمكن إصلاح ذلك عن طريق، جعل الإضاءات ذات الطبقات خيار جيد ومريح، لأنها تساعد على تحقيق المظهر الجذاب، وتكون هذه الوضعية جذابة ومريحة، ويمكن جعل مصابيح على جانب المرآة مما يساعد في وضع الإضاءة على الوجه، مع التحكم فيها، مع نوع الضوء الذى يحتاجه الشخص، مما يضفى بعض شعور الأسترخاء.

الاضاءة
الاضاءة

المرحاض هو الأساسى

يعتبر المرحاض هو ركن أساسى في الحمام،  ولهذا يجب ترك الباب يفتح على أي شيء وليس على المرحاض، ويفضل تجنب وضع المرآة في مواجهته من أجل الخصوصية والأفضل أن تعكس المرآة مشهد أنيق. 

عدم وجود مساحة كافية للتخزين

بالتأكيد للمحافظة على نظافة الحمام يحتاج إلى جهد كبير، وإذا لم تكن هناك مساحة كافية في الحمام للتخزين، فقد يعنى أن الحمام قد يصبح فوضوى، وقد لا يعرف الشخص مكان الأشياء، من المناشف والمناديل وأوراق الحمام، والتخزين أمر هام بشكل كبير، ولتجاوز عن تلك النقطة، يمكن عمل تخزين على مستوى العين حتى يتمكن الشخص من الوصول إلى العناصر بسهولة، يمكن اختيار التخزين الوظيفى لتوفير المساحة، عن طريق عمل رف خلف المرآة أو خزانة مرآة مثبتة علىالحائط، مما يوفر مساحة كبيرة وضرورية بشكل كبير.

التخزين
التخزين

القياسات غير الصحيحة

قد يكون مساحة الحمام لا تتوافق مع مساحة الحوض أو المرحاض، مما قد يجعل المرء يتنازل عن بعض الأشياء لتوفير المكان، حتى يكون الحماخم أكثر راحة، ولهذا يجب التأكد من القياسات في كل مكان حتى لا يتفاجئ الشخص عند الشراء.

 
ديكور
ديكور

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة