العالم هذا الصباح.. كندا تخصص 3 ملايين دولار لإزالة الألغام في أوكرانيا.. مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي جنوب الضفة.. مقتل 11 امرأة وثلاثة أطفال إثر غرق قاربهم في الحديدة غربي اليمن

الأربعاء، 08 مارس 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. كندا تخصص 3 ملايين دولار لإزالة الألغام في أوكرانيا.. مواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي جنوب الضفة.. مقتل 11 امرأة وثلاثة أطفال إثر غرق قاربهم في الحديدة غربي اليمن العالم هذا الصباح
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.
 

كندا تخصص 3 ملايين دولار لإزالة الألغام في أوكرانيا

 

أعلن رئيس الوزراء الكندي، جستن ترودو، الثلاثاء، عن تخصيص 3 ملايين دولار كندي لإزالة الألغام في أوكرانيا وتمديد التدريب الهندسي حتى الخريف.

وقال ترودو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين: "اليوم، يمكنني أن أعلن أننا نوسع تدريبنا الهندسي كجزء من عملية الوحدة حتى الخريف على الأقل".. وأضاف "نستثمر أيضًا 3 ملايين دولار كندي لإزالة الألغام في أوكرانيا والعمل مع الاتحاد الأوروبي لتوصيل معدات الطاقة إلى أوكرانيا لشبكة الطاقة."

كان ترودو قد أعلن أيضا عن التبرع بسبعة محولات كهربائية لإصلاح الشبكة الكهربائية المتصدعة في أوكرانيا.

يأتي هذا الإعلان في نفس اليوم الذي تزور فيه رئيسة المفوضية الأوروبية كندا مع التركيز على الطاقة النظيفة والتجارة ودعم أوكرانيا.

وقالت فون دير لاين في مؤتمر صحفي مشترك مع ترودو في كينجستون بمقاطعة أونتاريو الرئيسية إن كندا وأوروبا تقفان جنبًا إلى جنب في دعم أوكرانيا.

وتواجد الثنائي في كينجستون صباح الثلاثاء لقاء أفراد القوات المسلحة الكندية الذين تم نشرهم في بولندا لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين.

 

 

 

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق متفرقة جنوب الضفة

أصيب مواطنان فلسطينيان بالرصاص وآخرون بالاختناق، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة "بيت أمر"، ومخيم العروب، وقرية خرسا، بمحافظة الخليل الواقعة بجنوب الضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال منطقتي "عصيدة" و"بيت زعتة" في بلدة "بيت أمر" شمال الخليل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع المواطنين، واعتلى جنود الاحتلال أسطح عدد من المنازل والمحال التجارية، وأطلقوا الرصاص الحي والمطاطي صوب المواطنين ومنازلهم، حيث أصيب مواطنان بالرصاص المطاطي وآخرون بالاختناق، جرى علاجهم ميدانيا.

واندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال عند مدخل مخيم العروب شمال الخليل، وفي قرية خرسا جنوب غرب الخليل، أصيب خلالها عدد من الفلسطينيين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز السام الذي أطلقه جنود الاحتلال صوبهم.

مقتل 11 امرأة وثلاثة أطفال إثر غرق قاربهم في الحديدة غربي اليمن
 

لقي 14 شخصا حتفهم، يوم الثلاثاء، إثر غرق قارب كان يقلهم في سواحل محافظة الحديدة بالبحر الأحمر غرب اليمن، فيما نجا 11 شخصا آخرون.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" في نسختها التي تديرها "أنصار الله"، نقلا عن هيئة المصائد السمكية التابعة لحكومة "الإنقاذ الوطني" المشكلة من الجماعة، أن "11 شخصا نجوا من حادثة غرق قارب في المياه البحرية الفاصلة بين منطقة الخوبة الساحلية في مديرية اللحية وجزيرة كمران شمال الحديدة، بينهم 6 أشخاص أحدهم طفل تم إسعافهم ويتلقون العلاج في هيئة مستشفى الثورة العام بمحافظة الحديدة".

وأضافت أن "11 امرأة وثلاثة أطفال توفوا في حادثة غرق القارب".

وفي وقت سابق من اليوم، أفاد مصدر في السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، بأن 13 شخصا لقوا حتفهم إثر غرق قارب كان يقل 26 شخصا بينهم نساء وأطفال، بعد مغادرته ساحل منطقة الخوبة شمال مدينة الحديدة، وعلى متنه عددا من الأسر لحضور حفل زفاف في قرية اليمن بجزيرة كمران شمال الحديدة.

وحينها أكد محافظ الحديدة في حكومة "الإنقاذ الوطني" محمد عياش قحيم، استنفار فرق الانقاذ عقب وقوع الفاجعة واستمرار عمليات البحث عن ناجين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة