نائب رئيس قطاع التكنولوجيا -هواوي مصر لـ "اليوم السابع" خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC: نوفر أحدث الحلول التكنولوجيا المبتكرة لتمكين مصر من تحقيق التحول الرقمي وترشيد استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات

الخميس، 09 مارس 2023 07:41 م
نائب رئيس قطاع التكنولوجيا -هواوي مصر لـ "اليوم السابع" خلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC: نوفر أحدث الحلول التكنولوجيا المبتكرة لتمكين مصر من تحقيق التحول الرقمي وترشيد استهلاك الطاقة وخفض الانبعاثات المهندس محمد مدكور نائب رئيس قطاع التكنولوجيا وكبير مسؤولي الأمن السيبراني-هواوي
برشلونة هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسابق الشركات العالمية في الوقت الحالي، لابتكار المزيد من التكنولوجيات التي تُمكن المؤسسات المختلفة من تحقيق أهدافها المرجوة من استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، خاصاً مع دورها البارز الذي يمكنها من إنجاز مهامها بأسرع وقت، فضلاً عن الجودة والتكاليف التي تقل إلى أبعد مدى، يمكن معه تحقيق وفرات مالية تعود بالتالي على زيادة الأرباح المخططة والمستهدفة بدقة.

 

وتبرز أهمية الاعتماد على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، كونها تساعد الشركات والمؤسسات المختلفة على تخطي النماذج الاقتصادية القديمة، من خلال دفعها إلى تحقيق معدلات نمو أكبر وبشكل مستدام بالاعتماد على الأدوات التكنولوجية الحديثة التي تبتكرها الشركات العاملة في القطاع التكنولوجي، فضلاً عن مساعدة هذه المؤسسات على اتباع مسارًا واضحًا نحو التقدم والتنمية المستقبلية لمستهدفاتها المختلفة.

 

وخلال المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC الذي عقد بمدينة برشلونة بإسبانيا، تحت شعار "دليل إلى العالم الذكي" استعرضت هواوي أحدث منتجاتها وحلولها التابعة لمختلف مجموعات أعمالها، التي تهدف إلى الاعتماد الكلي على التقنيات الذكية، مما يحتم على البنى التحتية الرقمية تلبية متطلبات الأفراد والمنازل والصناعات المتغيرة والمتطورة، ولهذا تبذل هواوي جهوداً حثيثة لتسريع الابتكارات على صعيد تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بما فيها تقنية الجيل الخامس والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، والألياف الضوئية، مما يفتح الآفاق لفرص نمو أكبر مستقبلاً.

 

وتحرص شركة هواوي علي التعاون مع شركات الاتصالات والشركاء في جميع أنحاء العالم لقيادة جهود منسقة  لتطوير بنية تحتية أبسط لتقنية المعلومات والاتصالات وأذكى وأكثر استدامة قادرة على دفع عجلة التحول الرقمي وتمكين الابتكار لضمان تحقيق مزيد من الازدهار والنمو.

 

وفي هذا الإطار، قال المهندس محمد مدكور، نائب رئيس قطاع التكنولوجيا وكبير مسؤولي الأمن السيبراني-هواوي مصر، إن رسالة الشركة من المشاركة في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC، هي التقدم نحو عالم ذكي، وذلك في إطار إيمان الشركة بأن العالم الذكي أصبح جزء من المجتمعات، إضافة إلى عرض جهود هواوي نحو التطوير من حلولها للحفاظ على البيئة من خلال استخدام طاقة أقل لترشيد استهلاك الطاقة، وخفض الانبعاثات الكربونية.

وأضاف مدكور، أن هواوي تعرض خلال مشاركتها بالمعرض جميع الحلول التكنولوجية التي يمكن للشركات والمؤسسات والحكومات الاستفادة منها، إضافة إلى عرض نماذج من تجاربها مع دول مختلفة في تحقيق التحول الرقمي عبر حلول سهلة ومبسطة، لتقديم دروس مستفادة للدول الراغبة في تطبيق هذا التحول.

وتابع مدكور أن شركة هواوي تعرض في هذه النسخة، التقنيات الجديدة من الجيل الخامس 5G، و5.5G من الشبكات، وهي مستقبل شبكات المحمول في العالم، إضافة إلى التقنيات الحديثة لتوصيل الألياف الضوئية (الفايبر) بطريقة مبتكرة وسهلة؛ لتقديم تجربة جيدة للمستخدمين، وتحقيق تحول رقمي آمن بما يتوافق مع أعلى معايير الأمن السيبراني العالمية  ، وكذلك تعرض حلول عديدة للمؤسسات من ناحية قطاع المواصلات والنقل والتعليم والبترول والصحة ، لمساعدة هذه القطاعات على تسريع وتيرة التحول الرقمي وتقديم خدمات مستدامة وتحقيق مستويات أعلى من الإنتاجية.

 

وأشار مدكور أنه منذ دخول شبكات الجيل الخامس الاستخدام قبل ثلاث سنوات، فقد حدث فيها تطور سريع وحققت نموًا يماثل ما حققه الجيل الرابع من الشبكات 4G في خلال خمس سنوات. وأضاف أنه بحلول نهاية عام 2022، شاهد أكثر من مليار مستخدم لشبكات الجيل الخامس الأحداث الرياضية العالمية مباشرة بسهولة وعبر صورة عالية الدقة، وكان لدى أكثر من 10 ملايين أسرة إمكانية الوصول إلى خدمات النطاق العريض عبر شبكات الجيل الخامس5G ، ومع تحسن إمكانات شبكات الجيل الخامس، بات باستطاعة المستخدمين أن يشاهدوا مقاطع الفيديو بدقة أعلى وعبر منظورات مختلفة، وهو ما أضاف أبعاداً جديدة على تجارب المشاهدة.

 

يذكر أن تكنولوجيا 5.5G هو تطور لشبكات الجيل الخامس في بعض السمات والصفات، وهو أحد التكنولوجيات المستقبلية التي سوف تنتشر خلال الفترة المقبلة في الأسواق العالمية، حيث أن الجيل الخامس أصبح أكثر أجيال الاتصالات المتاحة في مختلف أنحاء العالم.

وتتوقع هواوي أن تحقق الابتكارات التقنية في عصر الجيل الخامس والنصف لمزودي خدمات الاتصالات، زيادة بقدر 10 أضعاف في أداء الشبكة مقارنة بشبكات الجيل الخامس، مع مزايا تشمل السرعة والاتصال والدقة والموثوقية والكفاءة والذكاء، فضلاً عن توقعاتها لإتاحة هذه الشبكات لمزودي خدمات الاتصالات خمسة آفاق من الأعمال الجديدة، وزيادة فرص الأعمال الجديدة بما يصل إلى 100 ضعف.

 

يعد المعرض والمؤتمر الدولي للهواتف المحمولة MWC 2023 الحدث السنوي العالمي الأبرز لصناعات الهواتف المحمولة والصناعات المتعلقة بها على مستوى العالم والذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول، GSMA ويشارك فيه أكثر من 80 ألف شخص؛ وما يزيد عن 2000 عارض وبحضور صناع القرار والخبراء ومسئولي المنظمات الدولية وكبرى الشركات العاملة في مجال الهاتف المحمول وأجهزته، والمتخصصون فى التكنولوجيات ذات الصلة، ورواد صناعة الهاتف المحمول من مختلف أنحاء العالم.

يتضمن المؤتمر الدولي للهواتف المحمولة هذا العام مجموعة من الفعاليات، منها المناظرات والندوات والمعارض والاجتماعات الوزارية، بالإضافة إلى فعالية 4YFN المخصصة للشركات الناشئة. وتركز فعاليات المؤتمر على أحدث الموضوعات المتعلقة بشبكات الهاتف المحمول، ومجال التكنولوجيا المالية، وأهم التقنيات للنهوض بالصناعة.

 

 المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (4)
المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (4)

 

 المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (5)
المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (5)

 

 المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (6)
المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (6)

 

 المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (1)
المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (1)

 

 المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (2)
المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (2)

 

 المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC (3)
 

المهندس محمد مدكور نائب رئيس قطاع التكنولوجيا وكبير مسؤولي الأمن السيبراني-هواوي يستعرض أحدث الحلول التكنولوجية للشركة خلال زيارة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لجناح هواوى في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC ببرشلونة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة