محمود عبدالراضى

الانضباط داخل أقسام الشرطة

الإثنين، 10 أبريل 2023 09:27 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشهد رائع في "الانضباط" و"التحضر" ظهر به قسم أول مدينة نصر بالقاهرة، لدى الزيارة المفاجئة من الرئيس عبد الفتاح السيسي للقسم في موعد أذان المغرب، حيث اطمأن على سير العمل وعلى جودة الخدمات المقدمة والحديث مع الضباط والأفراد والمواطنين.

وضرب أفراد القسم نموذجا مشرفا في الانضباط، من خلال التواجد اللحظي والتعامل مع الجمهور وإنهاء الخدمات، فضلا عن وجود ضابطة من قطاع حقوق الإنسان بالقسم، مهمتها التعامل مع الحالات الإنسانية وتقديم المساعدات للمواطنين.

الأمر لم يتوقف عند هذا الحد، وإنما تعرف الرئيس السيسي على أحدث النظم الإلكترونية التي يتم استخدامها وخاصة نظام العرض الإلكتروني على النيابة العامة من داخل القسم، وهو الأمر الرائع الذي وفر كثير من الوقت والعناء على المواطنين أثناء العرض.

ومما لا شك فيه، فإن أقسام ومراكز الشرطة، باعتبارها جزءً من جهاز الشرطة، تشهد تطورا ضخما خلال الفترة الماضية، في ظل حرص اللواء محمود توفيق وزير الداخلية على تطوير "الحجر والبشر" معًا، من خلال الاهتمام بتطوير المباني وكذلك العناية بمنظومة التدريب والتطوير والرقمنة داخل المواقع الشرطية بما يخدم المواطن.

التقنيات الحديثة والمتطورة داخل أقسام الشرطة، باتت تقدم خدمات أكثر سهولة للمواطنين، سواء في سرعة تحرير المحاضر أو كشف الجرائم وضبط مرتكبيها، والحملات المكوكية لرجال الشرطة التي تساهم في وأد الجرائم قبل وقوعها، بالتوازي مع الأمن الإنساني وتعظيم دور حقوق الإنسان بالأقسام والمراكز وتقديم المساعدات للحالات الإنسانية، لتبقى شرطة الشعب دوما سندًا وعونا لأبناء هذا الوطن الكريم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة