مى عمر: علاقة مشروعة يكشف التأثيرات السلبية للزواج الثانى على الأسرة والأبناء.. القسوة والإهانة تجبران المرأة على ترك كل شيء مهما كلفها الأمر .. أنا وياسر جلال تميمة حظ سويا.. بثينة تمثل قطاعا كبيرا من النساء

الثلاثاء، 11 أبريل 2023 12:39 م
مى عمر: علاقة مشروعة يكشف التأثيرات السلبية للزواج الثانى على الأسرة والأبناء.. القسوة والإهانة تجبران المرأة على ترك كل شيء مهما كلفها الأمر .. أنا وياسر جلال تميمة حظ سويا.. بثينة تمثل قطاعا كبيرا من النساء مى عمر
سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت النجمة مى عمر، فى بطولة مسلسل »علاقة مشروعة« أمام الفنان ياسر جلال، وداليا مصطفى ومراد مكرم، وهو العمل الذى تصدر مواقع البحث بشكل كبير ولفت الأنظار إليه منذ الحلقة الأولى، خاصة أنه يناقش قضايا مهمة فى اﻟﻤجتمع.. »اليوم السابع« حاورت النجمة مى عمر للتعرف منها على كواليس شخصية »بثينة«، وأهمية القضية التى يناقشها العمل.. وإلى نص الحوار:

فى البداية كيف تلقيت ردود الأفعال على مسلسل »علاقة مشروعة«؟


أحمد الله كثﻴﺮا، لقد تلقيت ردود أفعال إيجابية على شخصية بثينة فى مسلسل »علاقة مشروعة«، وجاءتنى اتصالات كثﻴﺮة من الصناع والزملاء، وشخصية بثينة كانت مرهقة للغاية، خاصة أنها تتحمل أعباء ً كثﻴﺮة نفسية وعصبية وحياتية، ولكنى سعيدة للغاية على رد فعل الجمهور على اﻟﻤسلسل وتحديدًا شخصية بثينة، لاسيما أننى شعرت أنها قريبة من الناس.


لماذا اتجهت إلى الحلقات ذات الـ15 حلقة هذا العام ؟

أصبحت مهمة للغاية فى الوقت الراهن، خاصة أن الجمهور أصبح يلتف حولها ويحبها فى الفترة الأخيرة، ولدينا 15الحقيقة أن الأعمال ذات الـأمثلة كثﻴﺮة فى دراما »الشركة اﻟﻤتحدة«، والتى قدمت العديد من الأعمال ذات الحلقات القصﻴﺮة وحققت نجاحا كبﻴﺮا على اﻟﻤستوى الجماهﻴﺮى، وموافقتى علىحلقة تخدم العمل بشكل فنى متكامل، كما أن الجمهور 15اﻟﻤسلسل جاءت بسبب السيناريو والقصة التى كانت غاية فى الروعة، كما أن مسلسلات الـأصبح يحب تلك النوعية من الأعمال، فضلا ً عن أن الكاتبة سماح الحريرى كانت لديها رؤية فنية مختلفة.

النجمة مى عمر
النجمة مى عمر


كيف ترين شخصية »بثينة« فى أحداث علاقة مشروعة؟

بثينة هى امرأة متواجدة فى اﻟﻤجتمع، بسيطة ولديها طموح وتحب عملها، وخلال حياتها وقعت فى حب مديرها فى العمل الذى كانت ترى أنه غﻴﺮراض عنها فى بادئ الأمر، واهتمت به ووفرت له الراحة، حتى وصل الأمر أن مديرها انجذب لها أيضً ا ووقع فى حبها ولكن شريكه مراد مكرم عندما شاهدها لأول مرة انجذب لها وفكر فى الزواج منها، وبالفعل عندما تقدم لها وافقت حتى تشعر بالقرب من حبيبها، ومع تزايد الأزمات واﻟﻤشاكل بينها وبﻴﻦ زوجها انفصلا، وعادت لتتقرب من مديرها ليتزوجا فى السر، ويعيشان سويًا خاصة أنه بالنسبة لها حب حياتها.


البعض يرى أن شخصية بثينة تدعو للزواج السرى فى »علاقة مشروعة«.. ما رأيك؟


بالطبع لأ.. نحن نقدم دراما وتسلية للجمهور، ولا ندعو لأى شىء، ولكننا نضع أيدينا على بعض النقاط إشارة منا للتنبيه فقط، بثينة
امرأة وضعتها الظروف القاسية فى سلك طرق أخرى حتى تستقر وتعيش حياتها بشكل هادئ، وعندما أقدمت على تجربة الزواج
الثانى أو الحياة الجديدة بسبب ما عانت منه بسبب زوجها الذى يقوم بدوره مراد مكرم، والذى كان يضربها ويهينها، بالإضافة
إلى أنها كان قلبها مع شخص آخر، ولكن أرهقها زوجها بالحياة الصعبة التى عاشتها.

مى عمر
مى عمر

 


هل يمكن أن نعتبر أن ياسر جلال ومى عمر تميمة حظ سويا فى كل الأعمال؟


أنا وياسر جلال قدمنا سويًا عددًا من الأعمال الناجحة، وكانت من بينها مسلسل »الفتوة« الذى عرض فى رمضان، وحقق نجاحً ا كبﻴﺮًا، وبالفعل بيننا تميمة حظ سويًا وكيمياء وتفاهم كبﻴﺮ، ولذلك كل الأعمال التى قدمناها سويًا2020 كانت ناجحة، كما أن التعاون مع ياسر جلال ممتع للغاية، وسنظل نعمل سويًا فى الفترات اﻟﻤقبلة.
 

 

ما الرسالة التى يقدمها اﻟﻤسلسل؟


اﻟﻤسلسل تدور فكرته حول الزواج الثانى، وكيف تعانى اﻟﻤرأة من قسوة الرجل فى حياتها، وما تجنيه منالرعب والقهر الذى تتعرض له، خاصة إذا كانت تتعرض للضرب والإهانة فى كل شىء، علمً ا بأنها تحب رجلا ً آخر، ولكن الرسالة فى العمل هى البحث عن إجابة لتساؤلات: ما الذى يدفع اﻟﻤرأة للتفكﻴﺮ فى علاقة أخرى؟.. أو ما الذى تبحث عنه اﻟﻤرأة فى حياتها من خلال الرجل؟.. والحقيقة أن اﻟﻤرأة لا تريد غﻴﺮ الأمان والراحة النفسية مع حبيبها، وما تعرضت له بثينة من قهر وعنف هو الأمر الذى يكسراﻟﻤرأة ولا يوجد شىء يصلح ما أفسده الضرب أو الإهانة بﻴﻦ الزوجﻴﻦ، والعمل بشكل عام يسلط الضوء على فكرة مساوئ وأخطاء الزواج الثانى، خاصة إذا كان طرفًا لديه أسرة وأبناء.

 

مى عمر 1
مى عمر 1

 

وهل معنى ذلك أنه يجب على كل سيدة تفشل فى علاقتها العاطفية أن تبحث 

عن أخرى؟

كل علاقة أو بيت أو زواج له ظروفه وحياته الخاصة، ونحن كصناع اﻟﻤسلسل لا نعطى حلولا للأزواج، بل نسلط الضوء ونعطى إشارات تنبيه للمتزوجﻴﻦ أن يحافظوا على اﻟﻤرأة ولا يعرضونها للضرب أو الإهانة، فهى لها كل الاحترام والتقدير، اﻟﻤرأة التى تحمل مسؤولية البيت والأولاد والزوج والأهل وكل شىء، ولذلك كان هدفنا تقديم رسالة مهمة: »حافظوا على اﻟﻤرأة واعطوها حقها الأدبى واﻟﻤعنوى فى كل شىء«.

 

كيف وجدت التعاون مع الشركة اﻟﻤنتجة للعمل؟ 

الحقيقة أن اﻟﻤنتجة مها سليم وشركة سعدى - جوهر، احترافيان بشكل كبﻴﺮ، ووفرتا كل الإمكانيات حتى يخرج العمل بصورة مبهرة للجمهور، وعلى سبيل اﻟﻤثال وفرتا أماكن التصوير الشيك والغالية، بالإضافة إلى الإمكانيات من خلال التصوير والإخراج واﻟﻤمثلﻴﻦ وكل عناصر العمل كانوا حريصﻴﻦ أن يكون العمل على أكمل وجه، حلقة، ولكنه 15 علمً ا بأن اﻟﻤسلسل ظهر بشكل راق ومحترف، ومن خلال »اليوم السابع« أوجه لهم التحية والتقدير

 

علاقة مشروعة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة