شركات توزيع الكهرباء تطارد المخالفين بسرقة التيار فى المحافظات.. شمال القاهرة: تحرير 20 ألف محضر بقيمة 8 ملايين جنيه منذ بداية شهر رمضان.. وحملات يومية بشركتى"القناة" و جنوب القاهرة لاسترداد حق الدولة

الأربعاء، 12 أبريل 2023 08:00 م
شركات توزيع الكهرباء تطارد المخالفين بسرقة التيار فى المحافظات.. شمال القاهرة: تحرير 20 ألف محضر بقيمة 8 ملايين جنيه منذ بداية شهر رمضان.. وحملات يومية بشركتى"القناة" و جنوب القاهرة لاسترداد حق الدولة الدكتور أيمن حمزة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم التحذيرات التي وجهتها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة للمواطنين قبل شهر رمضان المبارك من اللجوء لتوصيل التيار الكهربائي عن طريق وصلات غير قانونية لعمل زينة شهر رمضان المبارك أو غيرها من الأغراض التجارية، إلا أن هذه التحذيرات لم توقف المخالفين وهو ما دفع شركات توزيع الكهرباء الـ 9 على مستوى الجمهورية لشن حملات مكثفة لضبط سارقي التيار الكهربائي والحفاظ على جودة التغذية الكهربائية خلال شهر رمضان.
 
وكشف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن فرق الضبطية القضائية بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية تشن حملات مكثفة بشكل يومي لضبط سارقي التيار الكهربائي للحفاظ على حق الدولة و جودة التغذية الكهربائية خلال شهر رمضان المبارك.
 
وأوضح حمزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن أى مواطن سيحصل على وصلة غير قانونية لعمل زينة شهر رمضان سيعرض نفسه لدفع غرامة مالية ضخمة أضعاف قيمة الاحمال الفعلية التى حصل عليها بطريقة غير شرعية ، موضحا أن تغليظ عقوبة سرقات التيار الكهربائي هدفه الأول الحفاظ على سلامة المواطنين و ثانياً سلامة و استقرار الشبكة القومية للكهرباء.
 
وأشار حمزة إلى أن سرقات التيار الكهربائي تتسبب فى حرائق نتيجة احتمال حدوث ماس كهربائي و خاصة خلال أشهر الصيف بسبب تحميل أحمال زائدة على الشبكة بدون تخطيط و هو ما يعرض بعض الخطوط الانصهار، مشيرا إلى أن الوزارة حريصة على استقرار الشبكة بشكل عام وخلال شهر رمضان المبارك بشكل خاص.
 
وأضاف حمزة، أن اى مواطن يرغب فى توصيل التيار الكهربائي لعمل زينة رمضان من خلال عداد وحدة سكنية أو تجارية لن يتم تحرير محضر ضده، لافتا إلى أن من يرغب فى الحصول على وصلة من أكشاك أو مهمات الكهرباء التابعة لشركة توزيع الكهرباء يمكنه التوجه للشركة والحصول على تصريح بذلك و توفير أحد الفنيين لعمل الوصلة بشكل فنى لا يوثر على استقرار الشبكة.
 
و أوضح حمزة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر و شركاتها التابعة اتخذت كافة الاحتياطات اللازمة لتأمين التغذية الكهربائية خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أن التوسعات التى تمت بالشبكة يجعلها قادرة على تلبية احتياجات المواطنين.
 
وأضاف حمزة، أن الوزارة تتلقى جميع شكاوى المواطنين على الخط الساخن للوزارة على رقم 121 ، لافتاً إلى أن الوزارة و شركات توزيع الكهرباء أستعدت لشهر رمضان المبارك لتأمين التغذية الكهربائية للمواطنين و معالجة و مراجعة جميع الخطوط قبل بداية الشهر الكريم.
 
ومن جانبه أكد المهندس حسام عفيفي رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، أن جميع الإدارات التابعة للشركة تشن حمالات مكثفة بنطاق عمل الشركة لضبط سرقات التيار الكهربائى منذ بداية شهر رمضان المبارك ، وذلك لضمان جودة الخدمة المقدمة للمواطن وعدم تأثرها فنيا بسبب الوصلات الغير قانونية و الحفاظ على حق الدولة.
 
وأضاف عفيفي فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم تحرير عدد 20 ألف 89 الف محضر سرقة تيار كهربائي منذ بداية شهر رمضان المبارك بقيمة 8 مليون  جنيه، لافتا إلى أن هناك تعليمات مشددة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء بضرورة الاهتمام بجودة الخدمة المقدمة للمواطن ، لافتا إلى أن التوسعات التى تمت بالشبكة القومية للكهرباء جعلت الشبكة مستقرة وباعلى معايير الجودة.
 
وقال عفيفي أن مكتبه يتلقى شكاوى المواطنين على مدار الساعة سواء الفنية أو التجارية و يتم حلها فى اسرع وقت و بشكل جزرى لضمان عدم تكرار الشكوى ، لافتا إلى أن شكاوى الانقطاعات بنطاق عمل الشركة أصبحت محدودة للغاية بفضل التطوير الذى تم بالشبكة الكهربائية.
 
وتابع عفيفي، أن هناك تنسيق تام مع مباحث شرطة الكهرباء لتحرير محاضر ضد المخالفين و سارقي التيار الكهربائي و تطبيق القانون بكل حزم على سارقى التيار، مناشدا المواطنين بضرورة ان يكون إيجابياً و يسرع بالابلاغ عن سرقات التيار الكهربائي للحفاظ على الشبكة.
 
وتواصل شركات القناة لتوزيع الكهرباء برئاسة المهندس سامى ابو وردة و جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ، حملاتها لضبط سارقي التيار الكهربائي بجميع إدارات و فروع الشركة بهدف تحسين الأداء و خفض نسبة الفقد بالشبكة القومية للكهرباء للحفاظ على حق الدولة و جودة التغذية الكهربائية.
 
حيث شهدت جميع إدارات الشركة مساء أمس الجمعة حملات الضبطية القضائية لتحرير محاضر ضد سارقي التيار الكهربائي، بالإضافة إلى تحصيل المتاخرات على المنشآت التجارية و السكنية.
 
وحرصت فرق الضبطية القضائية ومسئولى الشبكات ورؤساء الهندسات والشؤون التجارية  بالشرقية، على المرور على جميع مراكز المحافظة لتحصيل اموال الشركة ومكافحة سرقات التيار الكهربائي والتي أثمرت عن ضبط الكثير من سرقات التيار الكهربائي.
 
كما تجوب فرق الضبطية القضائية بقطاع كهرباء شمال سيناء جميع مراكز ومدن المحافظة ، و شن حملات كبيرة يتم فيها تغيير العدادات المعطله وكذلك مكافحة سرقات التيار الكهربائي وكذلك بقطاع كهرباء السويس  والتأكد من استمرار واستقرار التغذية الكهربائية للمواطنين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة