مسلسل جت سليمة.. تجارب عجيبة عاشها الأطفال على مدار التاريخ

الأربعاء، 12 أبريل 2023 10:00 م
مسلسل جت سليمة.. تجارب عجيبة عاشها الأطفال على مدار التاريخ مسلسل جت سليمة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظهر الأطفال فى مسلسل جت سليمة فالطفل عمر الذى انتقل مع أخته سليمة "دنيا سمير غانم" إلى عالم آخر من الماضى هو عالم أرض النعام تم بيعه لقصر السلطان ليكون لعبة لابن السلطان الذى يؤدى دوره الفنان خالد الصاوى وهنا نتعرف على ممارسات عجيبة مع الأطفال عبر التاريخ.

التضحية بالأطفال

واحدة من الممارسات الشائعة فى حضارات أمريكا الجنوبية القديمة ففى أكتوبر عام 2017، اكتشف علماء الآثار حفرة مخصصة للتضحية بالبشر من أجل آلهة الأزتيك، عند سفح تيمبلو مايور، ففى هذه الحفرة عثر على أطفال تمت التضحية بهم منذ نحو 1400 سنة وهى ليست المرة الوحيدة التى يكتشف فيها علماء الآثار مقابر جماعية لأطفال تمت التضحية بهم، وفى كنعان وجد إله يشار إليه باسم Molech ويقال إنه "إله تضحية الأطفال"، كان يعتقد أن هذا الإله يكون سعيدًا بعروض حرق الأحياء لاسيما الأطفال.

إرسال الأطفال عبر البريد

نسمع الآن عن خطف الأطفال المتكرر يومياً بأعداد مهولة، حتى وإن كان الطفل بيد أمه، ولكن من الغريب أن نسمع أنه فى مطلع القرن العشرين كان لدى الأمريكيين الفرصة لإرسال أطفالهم عبر البريد لأى من الأقارب أو إحدى الوالدين إن كان مسافراً، وكانت تكلفته لا تزيد عن 15 سنتا حسب وزنه.

الأطفال فى القفص

قديماً فى بريطانيا كانت الأمهات تضع أطفالهن فى قفص خارج شرفة المنزل أثناء قيامهن بأعمال المنزل رغبة منهن فى إسكاتهم عن البكاء المستمر، ظناً منهن أن الطفل بذلك يستنشق الأطفال الهواء النقى فيتوقف عن البكاء.

يذكر أن مسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة