شمشون الجبار فى مسلسل جت سليمة.. الوحش البشرى قوته فى شعره

الجمعة، 14 أبريل 2023 04:00 م
شمشون الجبار فى مسلسل جت سليمة.. الوحش البشرى قوته فى شعره مسلسل جت سليمة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حكم السلطان طمعان "خالد الصاوى" على سليمة "دنيا سمير غانم" ضمن أحداث مسلسل جت سليمة بأن تواجه "سبع" فى قتال مفتوح أمام الجمهور، وقد تبينت بعد ذلك من أن "سبع" مقاتل جبار فاقترحت على موكوس "محمد سلام" أن يفعلوا به كما جرى لشمشون الجبار فقصت له شعره وهو نائم، وهنا ما ورد عن شمشون الجبار.

وفى الكتاب المقدس يظهر شمشون الجبار وحشا فى هيئة إنسان يمكنه قتال ألف رجل وحده، وعندما تعرف امرأة تدعى دليلة سر قوته الكامن فى شعر رأسه فإنها تخبر قومها فينزعون منه سر قوته بأن يقصوا له شعره، لكن شعره لا يلبث أن ينمو مرة أخرى فتعود إليه قوته وفى الحال يقول جملته الشهيرة "على وعلى أعدائى" ثم يمسك أعمدة القصر الذى كان فيه ويهدمه على الرؤوس.

وقد جرى تجسيد مسرحية شمشون ودليلة على المسارح المصرية فى مطلع القرن العشرين، كما أن القصة تحولت إلى أوبرا شهيرة تنقلت فى العالم كله، ثم تحولت بعد ذلك إلى عوالم السينما.

وهناك مسرحية تحمل نفس الاسم للأديب الفلسطينى معين بسيسو وقد صدرت عام 1971.

مسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى برعاية المتحدة للخدمات الإعلامية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة