مسلسل حرب.. أحمد السقا داعشى يعود من ليبيا.. كيف بدأ تنظيم داعش الإرهابي؟

الجمعة، 14 أبريل 2023 03:00 ص
مسلسل حرب.. أحمد السقا داعشى يعود من ليبيا.. كيف بدأ تنظيم داعش الإرهابي؟ مسلسل حرب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت أحداث مسلسل حرب الذي يعرض ضمن موسم مسلسلات رمضان 2023، من ليبيا عام 2014، حيث معقل خلية داعشية، ويظهر الشيخ عثمان "أحمد السقا" كقائد لهذه الخلية، ويُبايع السقا الأمير على الأمر والطاعة، وبعدها ينتقل المشهد إلى القاهرة عام 2015 حيث يظهر عمر "محمد فراج" يتدرب على الملاكمة، ويلعب جيم شطرنج مع صديقة زياد داخل حلبة الملاكمة، ثم يبدآ ماتش ملاكمة سوياً.
 
وبحسب موقع "الدبلوماسية الفرنسية" أحد المواقع الرسمية للحكومة الفرنسية، انبثق تنظيم داعش الإرهابي من الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، وازدهر في العراق اعتبارًا من عام 2006، ثم في سورية بفعل حالة الفوضى الناجمة عن القمع الذي لم ينفك النظام السوري يمارسه منذ عام 2011. ثم سعى التنظيم إلى نشر نظام الرعب الذي يتّبعه خارج المشرق العربي وصولًا إلى ليبيا ومصر وأفغانستان وجنوب شرق آسيا.
 
ووفقا لموقع "بي بي سي" فإن يمتد تاريخ التنظيم في العراق الى عام 2003 حيث قام ابو مصعب الزرقاوي بتأسيس ما عرف حينها بتنظيم "الجهاد والتوحيد" في سبتمبر 2003. ومر بمراحل وانعطافات عديدة الى ان تم الاعلان عن "دولة العراق الاسلامية" في عام 2006، وفي اواخر عام 2011 تم الاعلان عن تشكيل جبهة النصرة لاهل الشام، وهي فرع تنظيم القاعدة في سوريا بقيادة ابو محمد الجولاني الذي اوفده تنظيم الدولة الاسلامية في العراق الى سوريا لهذا الغرض مع عدد من قادته المتمرسين في العراق.

مسلسل حرب

مسلسل حرب بطولة أحمد السقا، محمد فراج، أحمد سعيد عبد الغنى، ايناس كامل، سارة الشامى، مصطفى منصور، أحمد زنجرلى، عماد الطيب، محمد يوسف أوزو، أحمد أبو زيد، إبراهيم كمال، أحمد امام، هشام حسين، حنان فكرى، ماجدة منير، شريف صبحى، محمد أبو النجا، محمود الباز وعدد من ضيوف الشرف، تأليف اياد صالح وإخراج أحمد نادر جلال وإنتاج شركة سينرجى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة