الجمهورية الجديدة.. قطار التنمية والتطوير يصل منطقة "شباب المدينة" بحى الزهور فى بورسعيد.. إشادة واسعة من الأهالى بالمسطحات الخضراء وأعمال التطوير.. والمحافظ يستجيب لسكان الضواحى بتطوير الشوارع الرئيسية.. صور

الأحد، 16 أبريل 2023 02:00 ص
الجمهورية الجديدة.. قطار التنمية والتطوير يصل منطقة "شباب المدينة" بحى الزهور فى بورسعيد.. إشادة واسعة من الأهالى بالمسطحات الخضراء وأعمال التطوير.. والمحافظ يستجيب لسكان الضواحى بتطوير الشوارع الرئيسية.. صور المحافظ خلال إحدى جولاته
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل قطار التطوير في محافظة بورسعيد إلى منطقة "شباب المدينة" بحى الزهور للمرة الأولى، مما دفع الأهالى للإشادة بأعمال تطوير المنطقة، وتقديم الشكر للقيادات التنفيذية. 

تشهد محافظة بوسعيد أعمال رفع كفاءة المناطق السكنية القديمة، خاصة فى الأحياء الأكثر كثافة سكانية كالضواحى والزهور، وشمل التطوير فى منطقة "شباب المدينة"، رصف الطرق وأعمال تركيب بلاط انترلوك وتركيب أعمدة ديكورية للإنارة، ودهان واجهات العمارات السكنية وزيادة المسطحات الخضراء وزيادة نسبة الإضاءة.

احدي الشوارع الجانبية
احدي الشوارع الجانبية

ويتابع اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، سير العمل فى تطوير ورفع كفاءة منطقة شباب المدينة بحى الزهور، والتى تأتى ضمن خطة تطوير موسعة يشهدها حى الزهور للمرة الأولى من نوعها. 

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن أعمال تطوير منطقة شباب المدينة قد قاربت على الانتهاء، موجهاً بتكثيف معدلات العمل لسرعة الانتهاء من كافة أعمال التطوير الجارية والتى تأتى ضمن خطة موسعة للتطوير تشمل مناطق قبضايا وشباب المدينة وعلى بن أبى طالب، لإحداث نقلة نوعية فى الخدمات المقدمة لأهالى حى الزهور. 

العمال خلال التطوير
العمال خلال التطوير

وأوضح المحافظ، أن التطوير يشمل رصف الطرق وأعمال تركيب بلاط إنترلوك وتركيب أعمدة ديكورية للإنارة، ودهان واجهات العمارات السكنية وزيادة المسطحات الخضراء وزيادة نسبة الإضاءة. 

وأشاد أهالى منطقة شباب المدينة، بأعمال التطوير التى شهدتها المنطقة، وأكدوا أن المنطقة تشهد تغييراً جذرياً نتيجة أعمال التطوير الجارية على أعلى مستوى، ووجه أهالى المنطقة الشكر لمحافظ بورسعيد على قراره بالتطوير وحرصه على المتابعة الميدانية أولا بأول لسير معدلات العمل. 

المحافظ بإحدي جولاته
المحافظ بإحدي جولاته

وأكد محافظ بورسعيد، على أهمية الالتزام بالخطة الزمنية للتطوير، وتكثيف العمل وتنفيذه على درجة كبيرة من الكفاءة، مشيرا إلى أن محافظة بورسعيد تشهد طفرة غير مسبوقة فى الارتقاء بالأحياء الأكثر كثافة سكانية تماشيا مع خطة التنمية المستدامة التى تشهدها بورسعيد على كافة الأصعدة. 

وفى سياق متصل، واستجابة لأهالى حى الضواحى، أعلن محافظ بورسعيد عن بدء أعمال تطوير شارع محمد عبده الفاصل بين منطقتى بنك الإسكان وشباب الخريجين، والذى بدأ العمل به منذ ما يقرب من أسبوعين، وذلك بالتنسيق بين حى الضواحى ومديرية الطرق. 

المحافظ خلال إحدى جولاته
المحافظ خلال إحدى جولاته

وأضاف المحافظ، أنه يجرى الآن أعمال إحلال أعمدة الإنارة العامة وكذلك البدء فى أعمال الحفر وتقليل مساحة الأرصفة لتوسعة الشارع، وسيتم بدء أعمال رصف ورفع كفاءة الشارع الممتد من شارع أسوان، بتكلفة 6 ملايين جنيه ويتكون من اتجاهين بينهما جزيرة وسطى سيكون عرض الاتجاه 11 مترا، وسيتم تحديد حجم الأرصفة على الجانبين أمام المحلات لتصل إلى مترين.

تطوير منطقة شباب المدينة
تطوير منطقة شباب المدينة

 

رصف الشوارع وتركيب الاعمده
رصف الشوارع وتركيب الاعمده









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة