حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية.. عرفة لطفى صنع سبحة بطول 24 مترا وتضم 15 ألف حبة.. بدأ تجميعها فى خامس أيام رمضان واستغرق 5 شهور لتجهيز المستلزمات.. ويؤكد: أسعى لتجميع سبحة مليونية وإهدائها للمسجد النبوى.. صور

الثلاثاء، 18 أبريل 2023 02:00 ص
حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية.. عرفة لطفى صنع سبحة بطول 24 مترا وتضم 15 ألف حبة.. بدأ تجميعها فى خامس أيام رمضان واستغرق 5 شهور لتجهيز المستلزمات.. ويؤكد: أسعى لتجميع سبحة مليونية وإهدائها للمسجد النبوى.. صور حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

داخل منزل متواضع بقرية الناوية مركز سمنود بمحافظة الغربية يجلس المواطن عرفة لطفى البالغ من العمر 50 عامًا على حصيرة بلاستيكية ممسكا فى يده خيط رفيع وحبات السبح، يقوم بتجميعها بشكل يومى لتصنيع أطول وأكبر سبحة للذكر والتسبيح.

استطاع عرفة لطفى خلال 20 يومًا تجميع سبحة بعدد 15 ألف حبة بطول 24 مترا، لتكون أول وأكبر سبحة من نوعها بمحافظة الغربية.

يقول عرفة لطفى لـ اليوم السابع إن فكرة تصنيع أكبر سبحة جاءته عندما كان جالسا ممسكا سبحته ويذكر الله، وقرر أن يجهز لتصنيع أطول سبحة ولم يحدد هذا الطول بل اجتهد لتصنيعها.

وأشار أنه بدأ فى تجميع حبات السبحة منذ 5 شهور حيث كان يشترى حبات السبحة عندما كان يتوفر لديه مبلغ مالى، وكان يسافر لمدينة طنطا للشراء من محيط مسجد سيدى أحمد البدوى، وايضا السفر للقاهرة للشراء من محيط مسجد سيدنا الحسين والسيدة زينب.

وأوضح أنه بدأ فى التجميع فى خامس أيام شهر رمضان المبارك واستطاع أن يجمع سبحة بطول 24 متر وتضم 15 ألف حبه حتى الآن، مشيرًا إلى أنه عندما يعود من عمله وينتهى من صلاة العشاء والتراويح يجلس على الحصيرة ويكمل تجميع السبحة ويستمر ما يقرب من ساعتين ثم يعاود مرة أخرى فى اليوم التالى.

وأضاف أن الفكرة هى تصنيع سبحة كبيرة تستخدم فى الذكر والتسابيح وهو ما يشجع على ذكر الله واشغال العقل والقلب بذكر الله عز وجل، موضحا أن السبحة كلفته 3 آلاف جنيه حتى الآن، وتابع أنه يسعى لتجميع سبحة مليونية تضم مليون حبة ويحلم أن يهديها للمسجد النبوى.

 

 

حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية (1)
 

 

حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية (2)
 

 

حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية (3)
 

 

حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية (4)
 

 

حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية (5)
 

 

حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية (6)
 

 

حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية (7)
 

 

حكاية أطول سبحة بمحافظة الغربية
 

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة