علا الشافعى تكتب: دراما "المتحدة" للصغار 2023.. الهدف "تمكين الطفل".. والوسيلة جذابة وذكية وقريبة إلى العقل ..نجاح "يحيى وكنوز" أكد أن هناك حالة من التعطش لتقديم محتوى مميز لأطفال العصر

الأربعاء، 19 أبريل 2023 04:56 م
علا الشافعى تكتب: دراما "المتحدة" للصغار 2023.. الهدف "تمكين الطفل".. والوسيلة جذابة وذكية وقريبة إلى العقل ..نجاح "يحيى وكنوز" أكد أن هناك حالة من التعطش لتقديم محتوى مميز لأطفال العصر علا الشافعي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلاقًا من مفهوم أن «الفن ينتمى إلى المجتمع»، مدفوعين بأمل أن تشجع هذه الأعمال الأطفال على الاقتراب من أرضهم والتعرف على تاريخهم، استخدم المسؤولون بالشركة «المتحدة للخدمات الإعلامية» شغفهم بفن الدراما، لإنتاج أعمال فنية مخصصة للأطفال، تساهم فى التنمية الذهنية وبناء الشخصية الإيجابية، وكشف الجوانب الإبداعية وتعزيز الثقة بالنفس لدى الأطفال.
 
ويعد استخدام الدراما فى العملية التربوية، أهم الطرق لتحسين خيال الطفل، وتمكينه من التفكير والتصرف بشكل مستقل، من أجل تحسين الوعى الاجتماعى والتعاونى، والتعبير عن المشاعر بطريقة صحية.
 
دائمًا ما كان التعامل مع منتجات الطفل يمثل تحديًا كبيرًا، لأنه ليس هناك أصعب من مخاطبة طفل بلغة سهلة وذكية وقريبة إلى عقله، وعبر عقود طويلة كانت هناك هيئات ومنظمات كل همها تقديم ما يساهم فى تنمية ورفع وعى أجيال مختلفة من الأطفال، ولكن فجأة توقف كل شىء.
 
ولأجل كل ما سبق كان قرار الشركة «المتحدة للخدمات الإعلامية» بضرورة العودة لفتح هذا الملف والعمل عليه بشكل أكثر جدية وإخلاصًا، خاصة أن التحديات صارت مضاعفة فى ظل ما يشهده العالم من تطورات وقفزات تكنولوجية، وانعكاس ذلك على الثقافة ومحاولة تغيير الكثير من المفاهيم، حيث باتت الصعوبات أكثر وأكثر، فى ظل جيل يصعب إرضاؤه.
 
من هنا كانت البداية، عندما طرح القائمون على الشركة المتحدة سؤالًا مهمًا هو «كيف تكون البداية جاذبة من خلال منظومة ترتكز إلى أسس أهمها ضرورة بناء الوعى والتنشئة السليمة والهوية وربط الأجيال الجديدة  بجذورها؟»، وهذا ما تحقق بالفعل مع انطلاق الموسم الأول من  مسلسل الكارتون «يحيى وكنوز» الذى حقق نجاحًا كبيرًا ليس فقط على مستوى الجمهور المتابع من الأطفال، بل أيضًا على مستوى كل أفراد الأسرة، خصوصًا أن المسلسل حمل تصحيحًا للكثير من المفاهيم المتعلقة بالحضارة القديمة، وكل ذلك  فى إطار تشويقى جاذب من المغامرات والشخصيات اللطيفة القريبة من الأطفال، وهو ما يستمر عليه المسلسل فى الموسم الثانى «يحيى وكنوز وسر البردية»، الذى تتم ترجمته للغة الإشارة ليستهدف شرائح مختلفة من الأطفال، وهى خطوة ذكية ومهمة، لأن كثيرا من الأعمال التى تقدم دائمًا ما تجهل احتياجات الفئات من الأطفال ضعاف السمع.
 
يعرض أيضًا فى موسم رمضان 2023، المسلسل المميز «المحمية» الذى يأخذ الأطفال إلى عالم البحر والمحميات، وضرورة الحفاظ عليها فى ظل التلوث البيئى والمناخى، ويعرفهم بالكثير من المعلومات فى إطار جذاب من الحكى.
 
نجاح «يحيى وكنوز»، أكد أن هناك حالة من التعطش لتقديم محتوى مميز لأطفال هذا العصر، لذلك تواصل الشركة «المتحدة» إنتاجاتها المتميزة الموجهة إلى الطفل، من خلال محتوى هادف وخريطة برامجية متنوعة من دراما وأعمال كارتون لفئات مختلفة من الأطفال، وبالطبع لا تقتصر الخريطة على شهر رمضان المبارك فقط بل طوال العام.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة