نهائيات لا تنسى.. برشلونة يحقق أول لقب دورى أبطال أوروبا مع جوارديولا

الأحد، 02 أبريل 2023 06:45 م
نهائيات لا تنسى.. برشلونة يحقق أول لقب دورى أبطال أوروبا مع جوارديولا ميسي يسجل الثاني
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى بعض الأحيان تشهد المباريات النهائية للبطولات الكبرى أحداثاً مثيرة ودراماتيكية، بعضها رائعة وجميلة وأخرى مخزية ومأساوية، تلك الذكريات ستظل عالقة فى أذهان جميع محبى كرة القدم وسيتذكرها الجميع لسنوات طويلة ومن الممكن أن لا تنسى من بال أى متابع لكرة القدم.

وشهدت المباريات النهائية عبر التاريخ وقائعَ غريبةً، وأحداثاً جنونيةً، ولقطات مثيرة، وأهدافاً حاسمةً، وحِيلاً مخادعةً داخل الملعب، وستبقى هذه الوقائع محفورةً لسنوات في الذاكرة.

على مدار شهر رمضان سنكون معكم بنهائى تاريخى لا يمكن أن يمحى من أذهان عشان كرة القدم..

شهد نهائي دوري أبطال أوروبا 2009 قمة الإثارة بين مانشستر يونايتد الإنجليزي أمام برشلونة المدجج بأفضل نجوم العالم فى ذلك الوقت، وعلى رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجما المنتخب الإسباني تشافي وإنييستا.

وشهدت المباراة سيطرة لمانشستر يونايتد حتى إن التسديدات على المرمى وصلت 5:0 للشياطين الحمر، لكن عندما سجل الكاميروني صامويل إيتو هدف المباراة الأول في الدقيقة العاشرة من المباراة بتسديدة من اللاعب الكاميروني وبعد الهدف إنهار دفاع مانشستر يونايتد تماماَ حيث أصبحت السيطرة على مجريات المباراة لبرشلونة.

وبعد مرور ستين دقيقة سجل الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفه الأول في المباراة والثاني لفريقه برأسية وضعها في مرمى الهولندي أدين فان دير سار وبعد ما يقارب عشرين دقيقة انتهت المباراة بنتيجة 0:2 لبرشلونة، ليحقق الفريق أول ألقابه فى دورى الأبطال مع بيب جوارديولا.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة