أبطال عملة نادرة يكشفون كواليس المسلسل.. نيللى كريم: حبيت الست الصعيدية فى دور نادرة وبحب آخد حقى ومش بحب الست المنكسرة.. أحمد عيد: فوجئت بترشيحى فى البداية.. ومدحت العدل: الست الصعيدية قوية بالحق

السبت، 22 أبريل 2023 11:12 م
أبطال عملة نادرة يكشفون كواليس المسلسل.. نيللى كريم: حبيت الست الصعيدية فى دور نادرة وبحب آخد حقى ومش بحب الست المنكسرة.. أحمد عيد: فوجئت بترشيحى فى البداية.. ومدحت العدل: الست الصعيدية قوية بالحق عمله نادره
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الفنانة نيللى كريم: خُفت جدا من الكلام واللهجة الصعيدية، والمخرج ماندو العدل قالى أهم حاجة الروح والشخصية.

وأضافت الفنانة نيللى كريم، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on :"طالما بشتغل مع مخرج واثقة فيه بسيب له الشغل تماما وبكون مطمئنة". وتابعت: "محبش الست المنكسرة، لازم تبقى قوية لأنها بتقوى البيت، وحبيت الست الصعيدية فى دور نادرة".

من جانبها قالت الإعلامية لميس الحديدي: نادرة فى المسلسل كانت ست صعيدية قوية تواجه الظلم فى الحرمان بالميراث.

وأضافت الإعلامية لميس الحديدى :"الكثير من النجوم تألقوا فى مسلسل عملة نادرة، ومدحت العدل استطاع أن يكتب قصة صعيدية لسيدة وقفت أمام الظلم والحرمان من الميراث".

وأعرب الفنان جمال سليمان عن سعادته بمسلسل عملة نادرة كونه نصا صريحا ينتصر للمرأة، قائلا: "حسيت أن المسلسل مثل ما تكون من كتبته امرأة لأن النص فيه انحياز مطلق للمرأة كضحية تميز وقهر واضطهاد فى المجتمعات الشرقية".

وأضاف خلال لقاء برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة " ON"، أن هذا المسلسل يدافع عن المرأة بقوة وانحياز شديد. ولفت إلى أنه أحب شخصية عبد الجبار كونه شخصية حمالة أوجه وغنية بالتفاصيل، قائلاً: "إزاى هيبقى جبار كده وأعمله فى مشهد وهو بيعيط".

 وأعرب عن إعجابه بدور الفنان أحمد عيد فى شخصية "مسعود" قائلاً: "عمل الدور بإتقان شديد وتلقائية دون افتعال".

 ومن جانبها علقت الفنانة نيلى كريم عن أنها تتشابه وتتقاطع مع شخصية نادرة فى كونها امرأة تحب أخذ حقها وأنها لا تفضل شخصية المرأة المنكسرة، متابعة :"بحب أخد حقى ومش بحب المرأة المنكسرة".

وتابعت خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة ON:" محبش الست المنكسرة، لازم تبقى قوية لأنها بتقوى البيت".

وقال السيناريست مدحت العدل، أن المخرج ماندو العدل كان مساعد مخرج وهو فى الثانوية العامة، متابعا: "عملة نادرة رابع مسلسل أعمله مع ماندو العدل". وأضاف مدحت العدل، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on: لم أر تواضعا زى نيللى كريم وإنسانيتها.

وتابع مدحت العدل: قدمنا دراما واقعية فى مسلسل عملة نادرة، ومراتى صعيدية، والمرأة الصعيدية والمصرية عموما قوية جدا.. وقضايا الثأر غالبيتها تطالب بها النساء أكثر من الرجال. مضيفا: أن الست الصعيدية قوية بالحق والطبيعة، وصلبة كالصخر. 

وقال المخرج ماندو العدل: الفنان جمال سليمان علمنى لما كنت صغير فى السن، متابعا: بنينا نجعا مخصوصا من أجل مسلسل عملة نادرة.

وأضاف المخرج ماندو العدل خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on: اخترت الفنان أحمد عيد فى دور مسعود لأن شكله مثل الثعلب. متابعا: فكرنا فى تقديم حاجة مختلفة وفيها تحدى مع نيللى كريم فى مسلسل عملة نادرة.

وكشف الفنان أحمد عيد أن دوره فى مسلسل "عملة نادرة" فى شخصية مسعود كان تحدياً له وأنه كاد أن يعتذر وتردد فى بادئ الأمر، قائلاً إنه عندما تم ترشيحى للمسلسل تفاجأت بالاختيار وذكرت صعوبة الدور وكدت أن اعتذر وبدأت فى ترشيح شخصيات بديلة".

وأضاف خلال لقاء ببرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة "ON" : مكالمة ماندو العدل جعلتنى أحسم قرارى وأقبل بالدور، عندما أخبرنى بوجود مصحح لغوى وكنت شايف الموضوع صعب خاصة أنى قاعد بقالى فترة مافيش شغل. وتابع: " ماندو العدل كان معايا فى كل الشغل فى مسلسل عملة نادرة".

وتحدث الفنان الكبير جمال سليمان عن دوره فى مسلسل "عملة نادرة " أن دور عبد الجبار بالنسبة له مختلف عن دور مندور فى حدائق الشيطان، حيث أن عبد الجبار رجل مؤمن بما يفعل بكل شره ولديه وقوانين ويجيز القتل ولكن بشروط معينة ولا يعتبر تجارة السلاح عمل غير قانونى وهو شخصية بها كثير من التناقضات رغم أنه شخصية تقليدية.

وأضاف خلال لقاء مع برنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة "ON" : رغم أنه مؤمن بقدسية الاعراف والتقاليد إلا أنه ومقارنة بدور مندور كان الاخير رب أسرة ولديه مشاعر"

 وتابع: شخصية عبد الجبار حمالة أوجه بشكل غريب ومغرور وفيه ناس بيوصل الغرور أنهم مؤمنين ببقاء كل شيء على ماهو عليه وانه سيبقى على راس الاشياء حتى يبدأ المه عندما يشعر بقوة التدمير على مستوى عائلته وصدمته عنما تخبره نادره بأنه قاتل شقيقه بلال حيث أذهلته جملة نادرة رغم رغبته فى عدم التصديق وأن إنكشاف الامر سيؤدى لانهيار البيت الغريب الذى بناه كونه مهيمن على النجع، لافتاً إلى أن اللهجة الصعيدى لم تمثل عائقاً له لأنه لديه ثلاث تجارب فى المسلسلات الصعيدية وسهل أن يستطيع أى ممثل تعلم اللهجات لكن تبقى اللهجة تشبه الغناء ولابد أن تتناغم مع الألحان.

وتابع: " أنا بعشق اللغة العربية الفصحى وحلاوة اللهجة فى أن كل كلمة صعيدى تهتم بمخارج الحروف ويحمل تفخيم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة