لو هتخرجى النهاردة فى العيد.. 5 حيل تخليكى ماتحسيش بالحر ولا العطش

السبت، 22 أبريل 2023 10:00 ص
لو هتخرجى النهاردة فى العيد.. 5 حيل تخليكى ماتحسيش بالحر ولا العطش الحدائق العامة
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد الكثير من الأسر والعائلات فى عيد الفطر، للخروج للمتنزهات والحدائق للاستمتاع بجو الربيع، إلا أن ارتفاع درجات الحرارة، المتزامنة مع الأعياد، قد تجعل البعض يقرر إلغاء الخروج، أو البحث عن أماكن بعيدة عن الشمس وارتفاع درجات الحرارة، ولكن مع اتخاذ قرار الخروج هناك بعض الاحتياطات التي يجب اتخاذها سواء للكبار أو الأطفال، وذلك بحسب ما نشره موقع "medicalnewstoday".

الخروج في العيد
الخروج في العيد

ارتداء القبعة

يجب أن تكون القبعة شيئًا أساسيًا أثناء نزولك أنت أو أطفالك في الشمس، وذلك حماية رأسك من التعرض للشمس، ومع ذلك يجب أيضًا تجنب الوجود لفترات طويلة في أماكن تواجد الشمس.

نظارة شمسية

عليك بضرورة استخدام النظارة الشمسية والتي تعمل بدورها على حماية عينيك من أشعة الشمس الضارة، والحفاظ على جزء كبير في الوجه لعدم تعرضه للنفس تلك الأشعة الضارة.

الحدائق العامة
الحدائق العامة

استخدام كريم واقٍ من الشمس

ينصح خبراء التجميل بضرورة استخدام واقي الشمس في أي وقت، فما بالك مع ارتفاع درجات الحرارة، فيجب استخدام واق من الشمس، مع المرطب للبشرة للحفاظ عليها من ارتفاع درجة الحرارة، وتجنب حروق البشرة.

ارتداء ملابس فضفاضة ذات ألوان فاتحة

عليك اختيار الملابس الفضفاضة المصنوعة من القطن لتحافظ على تهوية جسمك جيدًا، وعدم الشعور بالعرق، وذلك إلى جانب اختيار الملابس ذات الألوان الفاتحة، حتى تعكس أشعة الشمس بدلاً من الألوان الداكنة التي تعمل على امتصاص الحرارة، مع ضرورة عدم ارتداء الملابس الجينز التي تعمل على حبس درجات الحرارة، واستبدالها بالفساتين الواسعة لتخفيف الشعور بالحر.

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

الاهتمام بالطعام

يفضل الاهتمام بتناول الطعام الغني بالألياف وشرب المزيد من الماء، وذلك في الأيام قبل الخروج للحفاظ على رطوبة الجسم من الداخل أطول فترة ممكنة، مع تجنب تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والبهارات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة