محمد رمضان: الدراما المصرية ستظل الأولى فى الوطن العربى.. لم أنقطع عن الإذاعة والمسرح.. أمتهن التمثيل طوال العام دون انقطاع.. "جعفر العمدة" جمع كل الشرائح بسبب التكامل فى المشروع.. ولا يمكن أن أتزوج 4 سيدات

الأحد، 23 أبريل 2023 01:25 ص
محمد رمضان: الدراما المصرية ستظل الأولى فى الوطن العربى.. لم أنقطع عن الإذاعة والمسرح.. أمتهن التمثيل طوال العام دون انقطاع.. "جعفر العمدة" جمع كل الشرائح بسبب التكامل فى المشروع.. ولا يمكن أن أتزوج 4 سيدات محمد رمضان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفنان محمد رمضان، إن إحصائيات منصة المشاهدات العربية مؤشر عظيم ولكن ليس جديدا على بلدنا، وسنظل بلدنا طوال حياتها في الريادة والدراما المصرية في الوطن العربى ستظل الأولى ودائما في المقدمة، وسعيد للغاية بالإحصائيات ونتائج المشاهدات في الدول العربية .

وأضاف الفنان محمد رمضان، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى إم سى أن يكون المسلسل المصرى رقم واحد في الخليج رغم وجود دراما خليجية ويكون رقم واحد في دول الشام سوريا والأردن ولبنان ، ودائما في المقدمة فهو إنجاز ونجاح كبير لبلدى قبل ما يكون نجاح شخصى .

وأوضح الفنان محمد رمضان، أن فيلم هارلى شخصية هارلى شخصية محمد هاشم مهندس ميكانيكا ويحب الموتوسيكلات لذلك لقب بهارلى وهو أشهر ماركة موتوسيكلات ، وهو فيلم بحبه وشخصية جميلة ومهارى في شيء يتم استغلاله من قبل زعيم مافيا يقوم بدوره الفنان محمود حميدة ويستغل سرعته الفائقة لتنفيذ بعض العمليات.

وتابع محمد رمضان :"هارلى شاب مثله مثل بعض الشباب عندما يكون لديه أموال كثيرة يفقد أشياء كثيرة في حياته ولكنه يعود عن الطريق الخاطئ والفيلم يحمل رسالة جيدة وتم دعمنا من جانب وزارة التضامن وصندوق مكافحة المخدرات لأن الفيلم يتضمن رسالة جيدة وهو مكافحة المخدرات ".

و قال الفنان محمد رمضان، إنه ظهر وسط جيل فخور بأنه وسطهم وجيل سبقه وهم ما زالوا شباب، مستدركا:"لكن خططى واستراتيجيتى وتكوينى العقلى والفنى ينتمى لجيل أخر وهو جيل عادل إمام ومحمود عبد العزيز وإسعاد يونس وأحمد زكى".

وأضاف الفنان محمد رمضان، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى إم سى أن الفرق بين هذا الجيل والجيل الأخر الاثنان يحملان قيمة مهنية ويقدمان أعمالا عظيمة ستظل عائشة في وجداننا ويقدمون تراث ولكن الجيل الأقدم الذى أنتمى له وجدانيا أكثر كان مهنيا أكثر .

 وتابع الفنان محمد رمضان :"الـ12 شهر أنا امتهن مهنة التمثيل ليس 3 شهور أو 6 شهور في السنة، وأنا تربيت فنيا من هذه المدرسة، وأول شيء حلمت أن أقوم به أن يكون لدى مكتب، بحيث أشعر أنى بشتغل، ولم أنقطع عن الإذاعة وكذلك المسرح".

و قال الفنان محمد رمضان، إن مهنة المخرج صعبة وهو مسئول عن كل الأدوار، فأنا مسئول عن دورى فقط لكن المخرج مسئول عن كل شيء وبالتالي المخرج يحتاج طاقة كبيرة.

وأضاف الفنان محمد رمضان، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى إم سى، أنه يخاف من مخرجين يعتمدون على تاريخهم، مشيرا إلى أنه سعيد بالتعاون مع المخرج محمد سمير، في فيلم هارلى.

وتابع الفنان محمد رمضان: "أكون سعيد للغاية عندما أشتغل مع شريف عرفة ويسرى نصر الله وخالد الحجر ومحمد سامى كلها تجارب مع مخرجين لديهم خبرة وباع في مجالاتهم تعطينى ثقة وتجعلنى مرتاح أكثر، وسعيد بالتجربة مع محمد سمير وإن شاء الله أكون عند حسن الجمهور ".

وقال الفنان محمد رمضان: "ظللنا نصور لمدة 53 ساعة في فيلم هارلى وكان تحديا كبيرا بالنسبة لنا، حيث كان آخر يوم تصوير والديكور كان يجب أن يظل يومين فقط ويتم إزالته لأنه كان قصرا كبيرا وسألونا هل نستطيع أن نعمل لفترة طويلة مستمرة فقلت نعم، ولكن العمال قد نتفق معهم أن يكون لديهم عدد ساعات معين، ولكن نحن كفنانين نستمر في العمل لفترة طويلة مستمرة واشتغلنا وهناك ناس تعبت".

وقال الفنان محمد رمضان، إن مسلسل جعفر العمدة تم مشاهدته من جميع القاطعات ، حيث حصلت على قطاعات أخرى من الجماهير شاهدت المسلسل خلال شهر رمضان.

وأضاف الفنان محمد رمضان، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى إم سى: "أناس كثر لم تكن تنوى مشاهدة محمد رمضان ولكن شاهدته وهذا شيء أسعدنى، وقدمنا مشروعا استطاع أن يجذب الناس وهذا هو النجاح".

وأشار محمد رمضان إلى أن المسلسل جمع كل الشرائح بسبب التكامل في المشروع فالمشروع النجاح منظومة متكاملة فهناك ورق قوى وممثلين ناجحين ، موضحا أن جعفر شخصية يحبها المشاهدين، حيث إنه رجل شعبى ومعه فلوس ولكن لديه انتماء لمنطقته ومتحضر مع المرأة للغاية.

و قال الفنان محمد رمضان، إن حوارات مسلسل جعفر العمدة كلها كتبها المخرج محمد سامى، متابعا :"محمد سامى قال إشادة عظيمة عنى بأنه يعطى لى الجملة سنتيمتر وتعود له متر، وعمرى ما غيرت في معنى الحوار المكتوب في الورق".

وأضاف الفنان محمد رمضان، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى إم سى، أن الورق السليم مع المخرج السليم مع الديكور السليم هم شركاء في الشخصية بنسبة 50 % فهم يكونون المكياج الخارجي للشخصية وأنا أكون المكياج الداخلى للشخصية.

وتابع الفنان محمد رمضان :"جعفر كان شخص متحضر مع المرأة ورومانسى يسمع أم كلثوم ومخلص فلم يخون أي زوجة له ، وأنا كفنان محمد رمضان لا يمكن أتزوج 4 سيدات، فزوجتى تؤدى له كل احتياجاتى وتملأ حياتى وقلبى وليس لدى فراغ عاطفى الذى يجعلنى أتزوج 4 سيدات وليس لدى فراغ لأتزوج 4 سيدات".

و قال الفنان محمد رمضان، إنه يشعر بأن جعفر العمدة حقيقى في كلامه وطريقة جلسته ، متابعا :"اشتغلت الأسطورة بتركيز كبير وبإخلاص شديد والأسطورة كان تحديا لى وللمخرج محمد سامى، وقلت له ثقة في الله سنتخطى ابن حلال".

وأضاف الفنان محمد رمضان، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى إم سى: "اشتغلنا بتركيز كبير في مسلسل الأسطورة، واختبار البرنس كان مهم للغاية وتحدى أكبر، والأسطورة والبرنس نجحا نجاحا كبيرا".

وتابع الفنان محمد رمضان :"تم اقتراح عمل جعفر العمدة 2 ولكن رفضنا تماما"، مستطردا :"شخصية جعفر العمدة كانت واثقة في نفسها بشكل كبير".

وقال الفنان محمد رمضان :"نحن صناع ترفيه  وبالتالي لا بد أن يسود روح الترفيه والضحك موقع التصوير فنحن نصنع السعادة للجمهور  وبالتالي لا بد أن يكون صناع العمل سعداء مع بعضهم".

وقال الفنان محمد رمضان، إن الملابس والخواتم التي ارديتها في مسلسل جعفر العمدة، كانت باقتراح المخرج محمد سامى ليناسب شخصية جعفر العمدة.

وبشأن دور الفنانة هالة صدقى في المسلسل، أضاف الفنان محمد رمضان، خلال برنامج صاحبة السعادة، المذاع على قناة دى إم سى، أن محمد سامى كتب الشخصية على الورق بشكل قريب من شخصية صفصف ولكن الفنانة هالة صدقى أخذت الدور وأضافت له بطريقة جيدة للغاية وأضافت للشخصية بشكل كبير .

وتابع محمد رمضان :"كنت أستمتع بالتمثيل مع الفنانة هالة صدقى هي فنانة ثقيلة للغاية وقديرة وكوميديانة كبيرة، وأحمد داش ممثل هايل وأدى الدور بشكل عظيم وبعض الناس تراه شبهى رغم أننا مختلفين عن بعض في الشكل ولكن دوره جعل الناس تشعر أنه شبهى في المسلسل ".

واستطرد :"كل مشاهدى مع أحمد داش كانت جيدة للغاية، وأصعب مشهد عندما علمت أن سيف هو ابنى".

وقال الفنان محمد رمضان: "بنام 7 أو 8 ساعات ولكن متقطعين فقد أنام ساعة في السيارة وساعات في المنزل، وصاحبى هو زميلى في العمل، وطبيعة شخصيتى أن دموعى ليست قريبة ولكن في عملى ألمس الحالة التي تشعر بها الشخصية من خلال الدموع، لذلك أجد أن هذا يلمس الناس ويتأثرون بالدموع".

وعن المرات التي بكى فيها محمد رمضان في حياته قال :"بكيت عندما لم أقبل في معهد الفنون المسرحية وعندما رأيت ابنى بعد ولادته".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة