أحمد إبراهيم الشريف

المكتبة المتنقلة والصيف

الخميس، 27 أبريل 2023 02:09 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد أبناؤنا التلاميذ لامتحانات النقل وبعدها تبدأ إجازة آخر العام التي تستمرا شهور الصيف، وعلينا نحن المعنيين بالثقافة أن نفكر فى موسم ثقافي مهم لهؤلاء التلاميذ، وليس هناك أفضل من المكتبات المتنقلة.
 
إن هذه المكتبات ستقدم خدمة كبيرة  شريطة أن تمتد إلى كل بقاع مصر شمالها وجنوبها، ويمكن للهيئات الثقافية أن تساعد فى ذلك ويكون لها دور كبير كما يمكن التعاون مع وزارة التربية والعليم ليكون مقر هذه المكتبات المتنقلة فى المدارس.
والمكتبة المتنقلة ليست بالأمر المستحدث بل إنه أمر له أصل وله أساس، توقف فترة لكنه عاد وعلى ما أذكر فإنه فى عام 2018، أعادت وزارة الثافة المكتبات المتنقلة، وكانت المكتبة الأولى فى (حى الأسمرات - دار الرعاية الاجتماعية بأبو قتادة) وظهرت المكتبة الثانية فى حديقة الحيوان.
 
وما نطلبه من الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة، أن نجد المكتبات المتنقلة فى كل أحياء مصر وفى ظنى أن الأمر فى الإمكان، وأعتقد أن البروتوكولات بين وزارتى والعديد من الوزارات مثل التربية والتعليم والشباب والرياضة تتيح لقصور الثقافة فى محافظات مصر المختلفة أن تقوم بهذه المهمة العظيمة.
 
وبالطبع لا تحتاج المكتبة المتنقلة لشرح أهميتها لدى الأطفال والشباب والراغبين فى القراءة، إنها تفتح لهم بابا كبيرا من المعرفة والوعى وبناء الذات، خاصة أن المكتبات المدرسية فقيرة وليس بالصورة التي تليق بتلاميذ وطلبة في القرن الواحد والعشرين.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة