عمرها 108 أعوام.. مسنة فرنسية تعزف الموسيقى ببراعة رغم كبر سنها.. فيديو

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 03:32 م
عمرها 108 أعوام.. مسنة فرنسية تعزف الموسيقى ببراعة رغم كبر سنها.. فيديو المسنة الفرنسية
كتب إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ظلت السيدة المسنة كوليت مايز، تعزف على البيانو منذ أكثر من قرن، ولا تزال تجتذب الآلاف من المعجبين على وسائل التواصل الاجتماعى، بموسيقاها الرائعة، ولدت السيدة الفرنسية فى يونيو 1914، قبل اندلاع الحرب العالمية الأولى عندما كان أحد ملحنيها المفضلين، كلود ديبوسى، لا يزال على قيد الحياة، وتمارس عازفة البيانو الفرنسية أربع ساعات يوميًا وهي على وشك إصدار ألبومها السابع "108 Years of Piano"، وفقا لموقع gulfnews.

االسيدة
االسيدة

لم يمنع العمر المتقدم السيدة الفرنسية كوليت ماز، عن استمتاعها بفنها، إذ أن أنامل المرأة البالغة 108 أعوام لم تكل ولم تمل من العزف على البيانو، فيما يتابع نشاطها الموسيقى آلاف الأشخاص عبر الإنترنت.

داخل شقتها الواقعة فى الطبقة الرابعة عشرة من مبنى يطل على نهر السين، تتنقّل المرأة النحيلة ببطء بين آلات البيانو الثلاثة الموجودة فى غرفة معيشتها، وليس طول عمرها وحده ما يثير الإعجاب، بل كذلك شغفها بالعزف على البيانو وإصرارها على الاستمرار فى ذلك.

وتصف السيدة الفرنسية نفسها بحماسة بأنها "شابة"، وترى أن "الأعمار قصص لا وجود لها"، وتلاحظ أن "ثمة أشخاصاً يبقون شباباً وينبهرون بكل الأمور، في حين أن آخرين سئموا كل شيء ولا يعجبهم شيء أو أحد، حتى شركاء حياتهم إن وُجدوا"، ويقول نجلها الصحافي فابريس ماز بفخر إنّ والدته "هي ربما آخر شخص معمر يواصل تسجيل الألبومات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة