دراما المتحدة 2023 .. القومى للمرأة يكشف خطورة الزواج المبكر بعد عرض حضرة العمدة

الأربعاء، 05 أبريل 2023 01:32 م
دراما المتحدة 2023 .. القومى للمرأة يكشف خطورة الزواج المبكر بعد عرض حضرة العمدة مسلسل حضرة العمدة
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناقش مسلسلات رمضان قضايا مهمة كثيرة تمس المجتمع، وهناك طفرة كبيرة واضحة خلال دراما رمضان 2023، ومن بين المسلسلات التى تناقش قضايا تخص المرأة، هو مسلسل حضرة العمدة، الذى نال على الكثير من الإشادات على جميع المستويات، سواء في الشارع وسط الجمهور، أو من جانب الجهات الرسمية المعنية بشئون المرأة.

424029_0
حضرة العمدة
 
حيث أصدر المجلس القومى للمرأة بيان يشيد فيه بدور المسلسل، وأكد أن الزواج المبكر جريمة بحق فتياتنا، فهو يحرمهن من حقوقهن فى التعليم ويهدد حياتهن ويجعلهن أكثر عرضة للعنف، كما تزيد الأعباء المالية والحياتية، التى لا يستطيعن توفيرها لأنفسهن ولأسرهن.

وأشار المجلس القومى للمرأة إلى أن الفتاة تتأثر من الزواج المبكر بتأثيرات سلبية كثيرة من الممكن أن تودى بها إلى الموت، فهى تعرض حياتها للخطر بسبب عدم اكتمال نموها، ويؤدى اختلاف دورها الاجتماعي بشكل مفاجئ إلى تعرضها لضغوط نفسية شديدة.

وأكد المجلس سعيه للقضاء على كافة أشكال العنف ضد المرأة التى من ضمنها الزواج المبكر، حيث يقوم المجلس بالعديد من حملات التوعية لنشر الوعى بمخاطر الزواج المبكر كونه جريمة بحق فتياتنا، وأهاب المجلس القومي للمرأة بالإبلاغ عن تلك الجريمة عن طريق الخط المختصر لمكتب شكاوى المرأة 15115 وخط نجدة الطفل 16000.

مسلسل حضرة العمدة يشارك فى بطولته نخبة كبيرة من النجوم والفنانين الذى يصل عددهم لأكثر من 30 فنان وفنانة فى مقدمتهم روبى، وسميحة أيوب، وبسمة، وأحمد بدير، ومحمد محمود عبدالعزيز، ومحمود عبد المغني، ووفاء عامر، وإدوارد، ومحمود حافظ، وإيهاب فهمي وأحمد رزق، وكريم عبدالخالق، ومحمد الصاوي، ونهلة سلامة، وصلاح عبد الله، ولطفى لبيب.

45074-مسلسل-حضرة-العمدة-الحلقة-11-(5)
مسلسل حضرة العمدة

وتدور أحداث المسلسل حول "صفية عارف الفارس" والتى تجسدها النجمة روبى، التى تفوز بمنصب العمدة، فى إحدى القرى التى تحمل اسم "تل شبورة" وهى قرية رمزية، وتواجه "صفية" انقسام القرية بين مؤيد ومعارض لتولي سيدة شابة فى أوائل الأربعينات منصبًا كان حكرًا على الرجال، ومن ثم تتصاعد الأحداث لتواجه كل تحديات الواقع، ومن خلال المسلسل يتم مناقشة قضايا اجتماعية واقعية كثيرة وكيفية إيجاد حلول لها أبرزها ختان الإناث، والهجرة غير الشرعية، وغسيل الأموال، وتجارة المخدرات وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة