أكرم القصاص - علا الشافعي

سيب تليفونك.. مطعم يابانى يفرض شرطا غريبا على زبائنه أثناء تناول الطعام

الجمعة، 07 أبريل 2023 11:00 ص
سيب تليفونك.. مطعم يابانى يفرض شرطا غريبا على زبائنه أثناء تناول الطعام مطعم ياباني
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرف مجموعة مطاعم متخصصة بالمكرونة فى اليابان بقاعدة لا يمكن تجاوزها وهى "تناول الطعام بسرعة وغادر"، حيث أن انشغال الزبائن بالهواتف الذكية هو أكثر ما دفع المسؤولون عن هذه المطاعم لتحديد وقت معين لتناول الطعام والمغادرة على الفور.

وحسب ما نشره موقع cnn يقول مدير تلك المطاعم كيتو كاى: "ذات مرة، عندما كنا مشغولين، لاحظنا عميلا لم يبدأ تناول الطعام لمدة 4 دقائق، كان يشاهد مقاطع فيديو على هاتفه بينما كان طعامه يبرد أمامه"، وأضاف: "عندما تكون المقاعد ممتلئة وأرى الناس يتوقفون عن تناول الطعام وهم يحدقون في هواتفهم الذكية، أقول لهم أن يتوقفوا".

يقول صاحب المطعم إن عرض المكرونة الرقيقة التي يقدمها لا يتجاوز مليمتر واحد، لذلك تبدأ في التمدد والفساد بسرعة كبيرة، وبهذا المنطق قد يؤدي الانتظار لمدة أربع دقائق إلى وجبة سيئة.

مطعم ياباني
مطعم ياباني

يحتوى المطعم علي 33 مقعدًا، ومع ذلك، يقول كاى إنه ليس من غير المعتاد وجود 10 أشخاص ينتظرون في طابور للحصول على مقعد في ساعات الذروة، وأضاف: "عندما تكون المقاعد ممتلئة وأرى الناس يتوقفون عن تناول الطعام وهم يحدقون في هواتفهم الذكية، أقول لهم أن يتوقفوا"، ويوضح أنه لم ينشر أى لافتات تطلب من الناس وضع هواتفهم بعيدًا؛ بدلاً من ذلك، يتحدث إلى العملاء بشكل فردى,

وهناك قواعد مشابهة في مطاعم أخرى، فأحد فروع الوجبات السريعة في سنغافورة خصص مجموعة من الخزائن كي يضع الزبائن هواتفهم فيها قبل دخول المكان، والهدف هو قضاء وقت أطول مع أطفالهم أثناء تناول الطعام.

ولا تتعلق قيود الهواتف الذكية فقط بتناول الطعام، ففي عام 2021 ، أصدر جناح Adachi في طوكيو أمرًا ضد الأشخاص الذين يستخدمون هواتفهم أثناء المشي أو ركوب دراجاتهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة