خارج الحدود.. كوريا الشمالية تجرى اختبارا جديدا لهجوم نووى تحت الماء (فيديو)

السبت، 08 أبريل 2023 10:00 م
خارج الحدود.. كوريا الشمالية تجرى اختبارا جديدا لهجوم نووى تحت الماء (فيديو) محمد جمال المغربى
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بث تلفزيون اليوم السابع تغطية إخبارية جديدة تناولت أهم الأخبار العالمية على مدار اليوم من برنامج خارج الحدود، من إعداد وتقديم محمد جمال المغربى نبدأها مع حضراتكم من وكالة ناسا للفضاء.

اكتشف فريق من علماء شركة ناسا الفضائية الأمريكية، ثقبا أسود ضخما يتجول بسرعة هائلة عبر الفضاء وذلك على بعد 200 ألف سنة ضوئية من الأرض حيث تشكل مخلفاته سلسلة من النجوم وتتخطى كتلته حجم الشمس بعشرين مليون مرة.

وذكرت ناسا، أن هذا الثقب الأسود لا يمثل خطرا على البشرية وذلك بسبب تناثر مخلفاته فى الفضاء منذ زمن بعيد، عندما كان الكون يبلغ نصف عمره الحالى.

أما فى كوريا الشمالية، أعلنت بيونج يانج، أنها اختبرت إطلاق مسيرة مائية مصممة لتوليد موجات المد تسونامى لتدمير سفن وموانئ العدو.

وأكدت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن بيونج يانج أطلقت مسيرة تحت الماء، تمكنت بنجاح الوصول إلى المنطقة المستهدفة، والتى تقع على مسافة أبعد مما كانت عليه في اختبار سابق.

وأشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية بأن المسيرة أبحرت لمسافة ألف كيلومتر قبالة الساحل الشرقي لكوريا الشمالية لأكثر من 71 ساعة.

وأكدت الوكالة أن النطاق الذى أبحرت خلاله المسيرة المائية سيضع المناطق الساحلية اليابانية على بحر اليابان فى مرمى نيران كوريا الشمالية.

ومن تايوان، أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، رصد 42 طائرة مقاتلة و8 سفن حربية تابعة لجيش التحرير الشعبى الصينى، بالقرب من البلاد، مشيرة إلى أن 71 طائرة مقاتلة عبرت "خط الوسط" وهى الحدود الفعلية فى مضيق تايوان، حيث تجرى الصين تدريبات فى مضيق تايوان وذلك بغرض تفعيل "تطويق كامل" للجزيرة، لمدة 3 أيام.

وأوردت شبكة "سى سى tv" أن "تدريبات الصين تركز على القدرة على السيطرة على البحر والمجال الجوى والإعلام، بهدف تطويق كامل" لتايوان.

وأعلن الجيش الصينى أنّ الهدف من التدريبات العسكريّة التي تستمرّ ثلاثة أيّام هو "الاستعداد القتالى" فى مضيق تايوان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة