4 أحجار كريمة مناسبة أكثر في تصميمات الحلقان

الخميس، 11 مايو 2023 06:00 ص
4 أحجار كريمة مناسبة أكثر في تصميمات الحلقان اللؤلؤ.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الأقراط أو ما يطلق عليها أيضاً "الحلقان" تعتبر من أكثر قطع الاكسسوارات التي تهتم المرأة بارتدائها، ومنهن ما تفضل ارتداء الأنواع المصاحبة للأحجار الكريمة أو أحد الفصوص النادرة، إلى جانب استخدام الأحجار الكريمة لأسباب جمالية أو لإظهار القوة والثروة وفقاً لعلم الطاقة، هناك أيضًا تاريخ طويل يعتقد فيه أن أنواعًا معينة من الأحجار الكريمة  يعتقد إنها قد توفر الحماية والشفاء وغير ذلك، وذلك يتوقف على طريقة ارتدائها، لذا يستعرض "اليوم السابع" ملخصًا لبعض الأحجار الكريمة المفضلة في تصميمات الأقراط وفقاً لموقع "simonewalsh" كما يلي..

أمازونيت

هذا الحجر غير العادي ذو لون أزرق وأخضر يجعل إضافة لافتة للنظر لقطعة من المجوهرات. والأمازونيت هو نوع من  الفلسبار البوتاسيوم الذي  يأتي من شرق آسيا وروسيا ومدغشقر وأماكن أخرى. ويمكن العثور عليه أيضًا في كولورادو بالولايات المتحدة. تم استخدامه من قبل البشر لأكثر من 2000 عام ، على الرغم من عدم وصفه حتى القرن الثامن عشر، وأمازونيت مرادف للوفرة والنجاح. ويقال إن هذا الحجر يجلب الرخاء والحظ المالي لمن يرتديه، ويعتقد بعض الناس أنه يساعد على تخفيف الأفكار المقلقة واستعادة التوازن ، بينما يعتقد البعض الآخر أنه يفيد شقرا القلب وشفاء العلاقات وتشجيع التواصل، مما يعني أنك قد ترغب في إبقاء الأمازونيت قريبًا من قلبك.

الأحجار الكريمة أمازونيت
الأحجار الكريمة أمازونيت

 

السترين

السترين هو نوع من الكوارتز البلوري  تختلف الأحجار الكريمة من السترين في اللون من الأصفر الفاتح إلى البرتقالي الذهبي الغني، في حين أن الكوارتز شائع جدًا في جميع أنحاء الكوكب، فإن السيترين أكثر ندرة، مما جعله أكثر طلبًا خاصة في تصميمات الحلي والاكسسوارات في العصر الحديث، كما يمكن معالجة السترين بالحرارة لتعزيز لونه الأصفر.

والسيترين له أحد أنسب المعاني المرتبطة بلونه. يشبه شعاع الشمس ويطلق صفات الدفء والفرح، يقال إن هذا الحجر الكريم غير قادر على تحمل السلبية ويساعد على رفع طاقتك لتتناسب مع طاقتها، كما ارتبط السيترين بالطاقة والمثابرة والقوة.

السترين
السترين

 

التوباز الأبيض

التوباز هو معدن يتكون من الألومنيوم والفلور، يأتي في مجموعة متنوعة من الألوان، اعتمادًا على عيوب أو شوائب الأحجار الكريمة الذي يعطي شكلاً جميلاً للحجر، يمكن أن تكون أحجار التوباز بيضاء (عديمة اللون)، أصفر ، برتقالي ، بني ، وردي ، أحمر وأزرق. يتم معالجة بعض أحجار التوباز بالحرارة لتحسين لونها، وتمتلك البرازيل أكبر كمية من التوباز في العالم ، ولكنها توجد أيضًا في جنوب شرق آسيا وأجزاء من إفريقيا.

والتوباز الأبيض هو حجر موشوري يبدو أبيض اللون ولكنه قد يعطي تلميحات دقيقة من اللون حسب زاوية واتجاه الضوء، يقال إنه يدعم الوعي من خلال تصفية أفكارك ومساعدتك على إنشاء مسار واضح. يستخدم بعض الناس هذا الحجر للتظاهر وفهم هويتهم بشكل أفضل.

حجر التوباز الأبيض
حجر التوباز الأبيض

 

اللؤلؤ

يتميز اللؤلؤ بطبيعته الخلابة التي تزيد من الطاقة الإيجابية لمن ترتديه، خاصة وأنه يعمل على طاقة الجسم بشكل جيد، كما أنه من أكثر الأحجار المناسبة كحلي للأقراط بسببه رقته الواضحة ووخفة وزنه.

اللؤلؤ
اللؤلؤ

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة