انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وأمطار على السواحل.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة

الجمعة، 12 مايو 2023 08:00 ص
انخفاض طفيف بدرجات الحرارة وأمطار على السواحل.. تعرف على درجات الحرارة المتوقعة تليفزيون اليوم السابع
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية جديدة قدمها تليفزيون اليوم السابع، عن إعلان الهيئة العامة للأرصاد الجوية للحالة المتوقعة للطقس خلال الساعات المقبلة، وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن الأتربة والتقلبات الجوية التى شهدتها البلاد خلال الساعات الماضية هي نتيجة منخفض حراري يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة على معظم الأنحاء.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية إلى أنه من المتوقع، أن تشهد حالة الطقس اليوم نشاطا للرياح ورمال مثارة تؤثر على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد.. وأنه من المتوقع أن يشهد اليوم انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بدرجة أو درجتين.

ونوهت الأرصاد، عبر صفحتها على «فيس بوك»، إلى أن حالة الطقس اليوم، تشهد تكون السحب المتوسطة، ما قد يؤدي إلى تساقط بعض الأمطار على السواحل الشمالية والوجه البحري.

ومن جانبها، قالت دكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس اليوم تشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة، بعد أن وصلت درجات الحرارة إلى ذروتها خلال الساعات الماضية،  واقتربت درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من الـ 33 درجة، وعلى محافظات جنوب البلاد وصلت إلى 40 درجة مئوية تحديدا في الأقصر وأسوان.

وأوضحت أن ارتفاع درجات الحرارة خلال الساعات الماضية يعود إلى وجود منخفض جوي على الصحراء الغربية مع كتل هوائية جنوبية؛ أدت إلى ارتفاع درجات الحرارة، وأكدت أن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة تشهد تكاثرا للسحب المنخفضة والمتوسطة على مدار اليوم.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تشهد حالة الطقس اليوم نشاطا للرياح تتراوح سرعته بين 30 إلى 40 كم/ الساعة، وتكون مثيرةً للرمال والأتربة خاصة على الأماكن المكشوفة في القاهرة الكبرى، وبعض الأماكن من محافظات شمال الصعيد وشمال محافظة البحر الأحمر والصحراء الغربية، منوهًة إلى أن الرياح قد تتسبب في انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

ولفتت إلى أنه مع وجود السحب المنخفضة والمتوسطة توجد فرص سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مطروح والإسكندرية تمتد إلى بعض المناطق من البحيرة وكفر الشيخ والدقهلية، وقد تصل فرص الأمطار ضعيفة إلى خفيفة لبعض مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة وجنوب الوجه البحري خلال فترات المساء.

وأوضحت أنه من المتوقع خلال الساعات المقبلة أن تشهد حالة الطقس انخفاض درجات الحرارة قليلًا مقارنة بالساعات الماضية، مع استمرار الأجواء مائلة للحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، المتوقعة ستكون كالتالي:  القاهرة العظمى 29  درجة والصغرى 18 درجة، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17 درجة، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 15 درجة، وسوهاج العظمى 33 درجة والصغرى 21 درجة، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجة، وأسوان العظمى 39 درجة والصغرى  22 درجة....










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة