جابر القرموطى يجرى جولة داخل «عزبة البرج» أكبر مدينة لصيد الأسماك في مانشيت

الجمعة، 12 مايو 2023 05:00 ص
جابر القرموطى يجرى جولة داخل «عزبة البرج» أكبر مدينة لصيد الأسماك في مانشيت جابر القرموطى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعرض برنامج مانشيت الذي يقدمه الإعلامي «جابر القرموطي» على قناة «cbc»، اليوم، الجمعة في الساعة الحادية عشرة مساءً، تقريرًا من عزبة البرج بمحافظة دمياط، الأشهر في صيد السمك وصناعة سفن الصيد عالميًا، وهي المنطقة التي شهدت أيضا تصوير مسلسل "تحت الوصاية" للفنانة منى زكي، والذي عٌرض على قنوات الشركة المتحدة في رمضان الماضي.

 

وأجرى القرموطي، جولة مطولة داخل المركب "ليلي"، التي شهدت تصوير أحداث المسلسل، حيث تحرك بواسطة "لانش" للوصول للمركب، والتقى مع الأبطال الحقيقين لأحداثه، وعلى رأسهم الحاج زكريا صاحب المركب، والذي قام بدوره الفنان رشدي الشامي "عم ربيع"، كما تعرف على جميع الأدوار التي يقوم بها "البحرية" على المركب، وتفقد مقر القيادة بالمركب، وثلاجة حفظ الأسماك وغرف الإقامة، وآلية العمل والصيد على متن المركب.

 

ونفذ القرموطي، جولة داخل السوق الكبير، وحلقة السمك التي يتم فيها تجميع الأسماك التي يتم صيدها من المراكب، للبدء في بيعها في مزادات لجميع التجار على مستوى الجمهورية.

 

وتوجه القرموطي في نهاية جولته، إلى ورش تصنيع سفن الصيد واليخوت، وهي المنطقة التي تتميز بها عزبة البرج وتضم حرفيين ومهنيين على أعلى مستوى في تجهيز السفن وتصنيعها حتى يتم استخدامها للصيد، أو تصديرها للخارج بالنسبة لليخوت الخاصة.

 

وفي نهاية الجولة التي بدأت فجرًا واستمرت على مدار اليوم، استمع القرموطي لكافة مطالب الصيادين في استديو خاص تم عقده على متن المركب وحضره العديد من الصيادين والبحرية، وتناقش مع الجميع في مطالبهم ومقترحاتهم لتطوير تلك المهنة، بل وتوصيل أصواتهم للمسؤولين.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة