كيف تحافظين على مكواة الملابس جديدة لفترة طويلة من الوقت؟

السبت، 13 مايو 2023 04:00 ص
كيف تحافظين على مكواة الملابس جديدة لفترة طويلة من الوقت؟ مكواه
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاعتناء بالمظهر أمر ضرورى لكل شخص، ليبدو متأنقا وجذابا، عن طريق الاهتمام بالجسم وارتداء الملابس النظيفة وأن تكون مفرودة، ومن أهم الأجهزة الكهربائية التى تحافظ على الملابس أنيقة هى المكواة، والمكواة صديقة الأناقة فلا نجد شخصا يهتم بأناقته ومظهره إلا وملابسه مفرودة بكل دقة في دقائق معدودة والشعور بالثقة، وللمحافظة على تلك المكواة، يوجد بعض النصائح لجعلها جديدة لأطول فترة ممكنة، وفقاً لموقع "classiccleaners".

المكواة
المكواة

خطوات بسيطة للمحافظة على المكواة لأطول فترة ممكنة:

- بعد كل استخدام للمكواة، يجب فصل المكواة عن مصدر التيار الكهربائى وإفراغ خزان المياه حتى تساعد الحرارة الموجودة في المكواة على تجفيفها، ويجب وضع المكواة في مكان آمن حتى تبرد، ثم حفظها بشكل عمودى في مكان بارد وجاف للحفاظ عليها.

- يجب تنظيف المكواة بشكل مستمر على حسب الحاجة لذلك، وذلك بعد فصل الكهرباء عنها وتبريدها، ويتم شطف خزان المياه بالماء الساخن، ومسح المكواة بشكل كامل مع عدم نسيان السلك بقطعة قماش مبللة نظيفة، مع استخدام قطعة نظيفة من القماش لتجفيف المكواة بعد ذلك، ويتم تخزينها في مكان جاف وبارد.

مكواة الملابس
مكواة الملابس

- يجب تنظيف خزان المياه للمساعدة على تجنب تراكم الماء، عن طريق صب الخل الأبيض في خزان المياه، مع تشغيله على ارتفاع عال وتركه لمدة من 3 إلى 5 دقائق، ثم يتم إطفاؤه وفصله عن الكهرباء، وسكب الخل الأبيض، وتركه حتى يجف من الهواء، ويبرد ثم يتم تكرار العملية ولكن بالماء النظيف مع شطفه.

- يمكن تنظيف أي نشا أو أي أوساخ متبيقة على قاعدة المكواة بقطعة قماش نظيفة مبللة بالخل الأبيض،  وللبقايا العنيدة على المكواة يتم خلط كل من صودا الخبز والماء الدافئ، وفركه بشكل جيد، مع مسح المعجون بقماش مبلل نظيف، ويجب أن يجف قبل الاستخدام في كوى الملابس.

- إذا كانت المكواة لم يتم تبخيرها بشكل جيد، يمكن تنظيف منافذ البخار لإزالة أي أوساخ قد يسبب الانسداد،  عن طريق أخذ قطعة رقيقة من الأسلاك ورفيع مثل مشبك ورق مفرود، مع تنظيف به منافذ المكواة عن طريق إدخال السلك في الفتحات.

 

مكواة
مكواة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة