مدير صوامع القمح المطورة بمحافظات الشرقية والإسماعيلية والسويس: نتعامل مع التوريد على أنه مهمة وطنية .. ولا بد من الحفاظ على كل حبة من الاستلام إلى التوريد للمطاحن.. والصوامع مصممة بأحداث النظم العالمية

السبت، 13 مايو 2023 07:00 م
مدير صوامع القمح المطورة بمحافظات الشرقية والإسماعيلية والسويس: نتعامل مع التوريد على أنه مهمة وطنية .. ولا بد من الحفاظ على كل حبة من الاستلام إلى التوريد للمطاحن.. والصوامع مصممة بأحداث النظم العالمية صوامع القمح المطورة
الشرقية- إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تهاون أو تكاسل، نكرس كل وقتنا لسرعة إنجاز توريد محصول القمح للموسم الجديد، فالأمر بالنسبة لنا واجب وطنى يحب تأديتها على أكمل وجه، فجميع العاملين بصوامع الثلاث محافظات فى حالة طوارئ حتى انتهاء مدة التوريد، هكذا بدأ المهندس مصطفى حفناوى مدير صومعة ههيا المطورة والمشرف العام على صوامع الشرقية والإسماعيلية والسويس، حديثة ل "اليوم السابع"، قائلا: إنه تنفيذ لتعليمات الوزارية وللشركة القابضة الصوامع، يتابع عمليات التوريد أول بأول بصوامع المحافظات الثلاثة وبالإضافة إلى المرور اليومى على الصوامع لتذليل أى عقبات بشأنها تعرقل التوريد فى أى صومعة، لافتا إلى التواصل المباشر مع مديرى التموين والمحافظين لتسهيل تلك العقبات.

وأوضح بقوله، أنه تمت عملية تطهير الصوامع قبل موسم التوريد، ومنذ بداية التوريد أعلن حالة الطوارئ القصوى، فى جميع الصوامع بتواجد لجان الفحص والعمل والفنى والموظفين فى مواقعهم لاستقبال المحصول، أحيانا حتى لو تعرض احدهم لظرف طاريء على سيبل مثال، محاسب كانت نجلة شقيقته تجرى عملية قلب مفتوح، رفض الحصول على اذن من العمل للاطمئنان عليها، وظل بموقع العمل.

وأضاف أنه يقوم بالمرور على الصوامع لمتابعة عمليات التوريد، أو وجود أى عقبات بشأنها تعطل حركة العمل، قائلا: أن الأعوام السابقة كنا نرصد أحيانا تكدس السيارات على الطرق المؤدية إلى صوامع أو انتظار سيارة بالاتجاه المعاكس لطريق لصوامعه، هذا العام وضعنا خطة لتفادى كل هذه المعوقات، بداية من التواصل مع المحافظين بتمهيد الطرق المؤدية إلى كل صومعة، وتوفير التنظيم المرورى من رجال المرور، فضلا عن قيام موظف الآمن الإدارى بالصومعة بترتيب دخول السيارات بأولية الحضور بمنح كل واحدة رقم لمنع تكدسات أو تحايل سيارة لدخول قبل الأخرى، وتكليف الموظفين بعدم مغادرة الموقع حتى تسليم حمولة آخر سيارة.

وأكد أنه تقوم لجنة بكل صومعة بفحص الحبوب وتحديد درجة النقاوة لكل سيارة، هم ثلاث درجات درجة 23.5 بسعر 1500 جنيه للأردب، درجة 23 بسعر 1457جنيها، ودرجة 22.5 بسعر 1450 للأردب، لافتا أن كل مورد يتسلم وارينك بالكمية الموردة، لاستلام قيمتها النقدية خلال 48 ساعة بحد أقصى.

وتابع أنه عقب انتهاء الموسم، تتم متابعة الدورية والفحص لخلايا التخزينية بكل واحدة وسحب عينات للتأكد من عدم وجود إصابات حشرية، لافتا أن نسبة الفاقد فى المحصول تكاد تكون معدومة، خاصة أنها مصمصة على أحداث الطرق العالمية، من وجود خطوط كهرباء بديلة ونظام حماية متكامل للحفاظ على كل حبه، بخلاف السابق كانت الصوامع مكشوفة معرضة للعوامل الجوية والأتربة والحشرات وو القوارض كانت نسبة الفاقد تتعدى 15 %.

ويذكر أن الشرقية هى محافظة الرائدة بين محافظات الجمهورية، بزراعة محصول القمح، لذلك يوجد بها أكبر عدد من الصوامع المطورة، واعدت مديرية التموين بالشرقية، 59 صومعة وهنجر وشون ومراكز تجميع مطورة حكومية يضم، 15شونه، 8 صوامع، 32 مركز تجميع، 3 مضارب، هنجر "، ذلك فى واقع مراكز" القرين، الصالحية الجديدة، الحسينية، صان الحجر، أولاد صقر، الحسينية، أبو حماد "، الذى تم تطهيرهم بشكل جيد لاستقبال المحصول، وتجهيزهم بوسائل الحماية الأولية لمكافحة الحرائق.

 

1 (1)
 

 

1 (2)
 

 

1 (3)
 

 

1 (4)
 

 

1 (5)
 

 

1 (6)
 

 

1 (7)
 

 

1 (8)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة