أكرم القصاص - علا الشافعي

زيت بذور الكتان لمرض السكري.. يحسن حساسية الأنسولين

الثلاثاء، 16 مايو 2023 07:00 ص
زيت بذور الكتان لمرض السكري.. يحسن حساسية الأنسولين بذور الكتان
كتب – حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مرض السكري هو مصدر قلق كبير في الوقت الحاضرو يرجع هذا العدد الكبير من مرضى السكري في جميع أنحاء العالم إلى عدة عوامل ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر العوامل الوراثية والتأثيرات البيئية وارتفاع ضغط الدم. وهناك العديد من الأسباب البيئية ونمط الحياة التي تؤدي إلى الإصابة بمرض السكري لذلك ، يمكن أن تساعد التعديلات الغذائية وتناول الطعام الأساسي في تحسين تداعيات مرض السكري، وفقا لما نشره موقع healthifyme

وتحتوي بذور الكتان الغنية بالمغذيات على كمية جيدة من أوميغا 3 والألياف. ويمكنك أيضًا التحكم في مرض السكري باستخدام بذور الكتان وزيتها. بالإضافة إلى ذلك ، تتمتع بذور الكتان بالعديد من الفوائد الصحية ، مما يؤدي إلى إدارة الوزن والوقاية من السرطان وخفض مستويات الكوليسترول في الدم.

ولكل من زيت بذور الكتان وزيت بذور الكتان بعض القيم الغذائية الشائعة وهي مفيدة لمرضى السكري. تقلل بذور الكتان من خطر الإصابة بمرض السكري وتقلل من تأثيرها على الجسم ويعتمد تنظيم مستوى السكر في الدم كثيرًا على مستويات الأنسولين لديك. قد يضبط جسم الشخص العادي مستويات السكر في الدم بسبب تأثيرات الأنسولين. لكن جسم مريض السكري لا يستطيع التحكم في مستويات السكر في الدم لأن بنكرياسه لا يفرز الأنسولين.

والأنسولين هو منظم سكر الدم في الجسم. ومع ذلك ، في مرضى السكري من النوع 2 أو متلازمة تكيس المبايض أو متلازمة التمثيل الغذائي ، لا يمكن استخدام الأنسولين في الجسم بشكل كافٍ ، وهو ما يُعرف باسم مقاومة الأنسولين. تعني حساسية الأنسولين مدى حساسية جسمك تجاه الأنسولين ومدى نشاط جسمك في تتبع مستويات الجلوكوز في الدم وإدارتها. لذلك ، فإن تحسين حساسية الأنسولين يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

 

تحتوي بذور الكتان على مادة اللجنين التي تعمل كمضاد قوي للأكسدة. وجدت دراسة أن مضادات الأكسدة تساعد في تقليل تأثير وخطر الإصابة بمرض السكري. وجدت دراسة أخرى أيضًا أن بذور الكتان تقلل من مقاومة الأنسولين مما يساعد الجسم على تنظيم مستويات السكر في الدم والوقاية من مرض السكري.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة