وكيل "الأوقاف" يكشف لـ"قناة الناس" أسرار نجاح الزواج فى بيت العائلة

الأربعاء، 17 مايو 2023 09:08 م
وكيل "الأوقاف" يكشف لـ"قناة الناس" أسرار نجاح الزواج فى بيت العائلة ايمن ابو عمر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، إن الصورة عن بيت العائلة ليست كسابق عهدها، وليست بنفس الثقافة التى كانت متواجدة في السابق وهذا أمر ملاحظ بالفعل.

 

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، خلال حلقة برنامج "البيت"، المذاع عبر قناة "الناس"، اليوم الأربعاء، أن نجاح الزواج في بيت العائلة يعود لثقافة التربية، مشيرًا إلى أن العصر الذى نعيش فيه والثقافة التى نفكر بها ليست كالسابق، حيث يقول أحد العلماء "عقول الناس على قدر زمانهم".

 

وأوضح أبو عمر، أن التعميم في تلك الأمور من الممكن أن يعطي نتيجة غير منضبطة، مؤكدًا أن الأمر يعود إلى ثقافة الرجل في هذا الأمر وما تربى عليه داخل بيته، لافتا إلى أننا تربينا في بيتونا على حفظ الاستقلالية، وأن كل واحد له مساحة من الخصوصية والاحتفاظ بالأسرار أم لا، موضحًا أن المشاكل تأتي من هذا الأمر

 

وقال يحيى فؤاد، استشارى العلاقات الزوجية، إن سبب رفض الزوجات العيش فى بيت العائلة، هو بحث كل فتاة قبل الزواج طول الوقت عن الاستقلالية والانفراد بزوجها وبيتها دون تدخلات من أحد.

 

وتابع استشارى العلاقات الزوجية، خلال حلقة برنامج البيت، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأربعاء: "الأوضاع اختلفت الآن خاصة فى ظل التطورات التى تحدث فى المجتمعات، لا يوجد فتاة مقبلة على الزواج لا ترغب فى العيش فى الحياة التى تراها على مواقع التواصل الاجتماعى، من استقلالية فى حياتها وبيتها، وهذا عكس ما كان يحدث زمان فالبيت زمان كانت كبيرة واسعة، ويمكن أن يكون فيها جزء من الاستقلالية لكن كل هذا اختلف الآن". 

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة "الناس" في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطتها الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

وتبث قناة "الناس" عبر تردد 12054 رأسى، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كافة مجالات الحياة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة