وصفات طبيعية لتقشير القدمين.. من الليمون للشاى الأسود وبخطوات بسيطة

الخميس، 18 مايو 2023 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقشير القدمين.. من الليمون للشاى الأسود وبخطوات بسيطة تقشير القدمين
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تحتاج القدمين بين الحين والآخر لتقشيرها للتخلص من خلايا الجلد الميتة، والحصول على قدمين ناعمين، ولتحقيق ذلك نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية لتقشير القدمين، والذى يعتمد على خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " diyprojects".

 

وصفات طبيعية لتقشير القدمين
 

وصفة الليمون لتقشير القدمين
 

يجب تحضير وعاء كبير، وخلط مقدارًا من عصير الليمون ومقدار من الخل ومقدارين من الماء الدافئ، ثم نقع القدمين في الخليط لمدة 10 دقائق ثم تجفيفهما ووضع مرطب بعد ذلك لأن عصير الليمون والخل يمكن أن يجفف الجلد .

تقشير القدمين
تقشير القدمين

 

وصفة زبدة الشيا لتقشير القدمين
 

وللتخلص من خلايا الجلد الميتة، ينصح بتحضير كميات متساوية من دقيق الذرة الناعم وزبدة الشيا غير المكررة ورقائق الشوفان وملح إنجليزي وأي زيت عطري "حسب الرغبة"، ثم استخدام الخليط لتقشير القدمين والكعبين.

وصفات طبيعية لتقشير القدمين
وصفات طبيعية لتقشير القدمين

 

وصفة الشوفان لتقشير القدمين
 

ينصح بغلي الشوفان في الماء، ووضع كمية متساوية مع ماء الورد أو الحليب لتقشير القدمين يدوياً كل يوم للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات  لتقشير القدمين
وصفات لتقشير القدمين

 

وصفة الخل لتقشير القدمين
 

يمكنك استخدام أي نوع من الخل في تقشير القدمين من خلال إضافة خل في الماء البارد وتقشير القدمين لمدة 10 دقائق، ثم تجفيف القدمين ووضع الفازلين لترطيبهما مع تكرار هذه الوصفة لبضعة أيام في الأسبوع فقط لتجنب المزيد من الجفاف للقدمين.

 

وصفة الشاي الأسود لتقشير القدمين
 

يساعد الشاي الأسود في تضييق المسام والتجاعيد والخطوط الدقيقة، ثم خلط مجموعات من المكونات بكميات متساوية مثل زيت طبيعى "حسب الاختيار"، وشاي أسود وملح إنجليزي وكذلك الماء الساخن، وتحضير المزيج ونقع القدمين فيه، مع تدليكهما، لتقشيرهما والتخلص من خلايا الجلد الميتة، والحصول على قدمين ناعمتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة