نصائح تساعد على الصبر وعدم التسرع فى قرار الانفصال.. أبرزها الاهتمام بالتواصل

الأحد، 21 مايو 2023 11:06 ص
نصائح تساعد على الصبر وعدم التسرع فى قرار الانفصال.. أبرزها الاهتمام بالتواصل كسر روتين العلاقة
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هناك العديد من المشاكل الزوجية التى تؤرق حياة الزوج وتجعله يرغب فى الانفصال عن الطرف الآخر، وبالتالى يتخذ قرارا متسرعا بشأن هذا الأمر، قد يندم عليه طوال حياته، فقرار الانفصال ليس القرار الهين، وبالتالي يجب على الزوج التحلى بالصبر وعدم التسرع فى اتخاذه، لذا نستعرض فى السطور التالية بعض النصائح المهمة للتحلى بالصبر والبعد عن الانفصال ، وفقًا لما أشارت إليها ريهام عبد الرحمن الاستشارى الأسرى والباحثة فى الصحة النفسية. 

نصائح لنجاح العلاقة
نصائح لنجاح العلاقة

الاهتمام بالتواصل الجيد

هناك الكثير من المسئوليات المادية والاجتماعية التي تعيق التواصل الجيد بين الزوجين، وتباعد بينهما مسافات الاهتمام والتقدير، كانشغال الزوجة بالعمل والأبناء على حساب راحة زوجها، وهذا بالطبع يتطلب من الزوجين إعادة التواصل بينهما باستعادة الذكريات السعيدة ومحاولة القرب النفسي بينهما.

الخصوصية

مهما كانت الخلافات الزوجية فينبغي على الزوج عدم إدخال طرف آخر لفض الخلافات بينكما، وإذا استلزم الأمر ذلك فمن الممكن الاستعانة بأحد المتخصصين في حل المشكلات الزوجية، أو أحد حكماء العائلة ممن تثقون في سداد رأيهم وحكمتهم لضمان استمرار هذا الميثاق الغليظ.

تحمل المسئولية

تحمل مسئولية الخلافات الزوجية لا يعني من المسئول عن الخطأ بقدر ما يعنى التعاهد على تغيير كل منكما السلوكيات الخاطئة فى شخصيته، والاعتراف بالخطأ والاجتهاد فى تصحيحه مع عدم ترك الخلافات الزوجية تتراكم وحلها أولا بأول.

تهدئة النفس

عند حدوث أي مشكلة بينكما تحلى بالصبر وقم بممارسة أي نشاط يجعلك لا تركز على مشاعر الغضب والاستفزاز بداخلك، كممارسة تمارين التنفس، الصلاة، الخروج من المنزل حتى لا تتخذ قرار يجعلك تندم في المستقبل، مع ضرورة أن تشرح لشريكة الحياة طبيعة مشاعرك وقت الغضب لتتفادى بذلك أي ردود فعل متسرعة.

افهم شخصية زوجتك

هناك الزوجة العنيدة، أو الغيورة، والعصبية، فهمك لطبيعة زوجتك يجعلك تنجح في التعامل معها فبعض الزوجات يرغبن في التعبير عن الاهتمام والتصريح بمشاعر الحب، والبعض الآخر منهم قد يكون عصبي وعنيد ولكن يمتلكن قلوبا بيضاء تلين مع من يقدم لهن مشاعر الدعم والاحتواء والصبر المغلف بالتقدير والاحترام.

كسر الروتين

يقول: روبن شارما" ما لم يتجدد يتجمد والجمود هو الموت"وبالتالي فالحياة الزوجية الناجحة لابد فيها من التغيير والتجديد بالسفر والتعبير عن الامتنان لزوجتك، والحرص على عدم تدخل أحد بينكما، أيضا وجود الهوايات المشتركة والحوار الدائم الذي يخلو من التهديد والاتهام

نصائح بالصبر على النفس ومنع الانفصال
نصائح بالصبر على النفس ومنع الانفصال
حياة أسرية ناجحة
حياة أسرية ناجحة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة