العالم هذا الصباح.. عودة تطبيق إنستجرام للعمل بعد عطل عالمي والشركة تعتذر عن إزعاج المستخدمين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة نابلس وتعتقل عددا من الفلسطينيين.. والكوليرا تقتل 10 أشخاص في جنوب أفريقيا

الإثنين، 22 مايو 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. عودة تطبيق إنستجرام للعمل بعد عطل عالمي والشركة تعتذر عن إزعاج المستخدمين.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة نابلس وتعتقل عددا من الفلسطينيين.. والكوليرا تقتل 10 أشخاص في جنوب أفريقيا العالم هذا الصباح
إعداد ـ عبد الوهاب الجندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت العالم هذا الصباح العديد من الأحداث المهمة، حيث أفاد موقع داون ديتكتور، الذي يرصد حالات انقطاع خدمات الإنترنت عن طريق جمع تقارير من عدد من المصادر، أن آلاف المستخدمين أبلغوا عن مشكلات في تطبيق إنستجرام التابع لشركة ميتا بلاتفورمز.

عربيا، واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، عدوانهم على شعب فلسطين ومقدساته وممتلكاته، حيث سجلت إصابات واقتحامات في عدد من المحافظات، فيما قاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إتمار بن غفير، اقتحام عشرات المستوطنين، للمسجد الأقصى المبارك، وإلى التفاصيل:-

 

​عودة تطبيق إنستجرام بعد عطل عالمي والشركة: نعتذر عن إزعاج المستخدمين

 

عادت منصة انستجرام للعمل من جديد علي التطبيق ومنصة الويب، وذلك بعد قرابة الساعة من التعطل، واعتراف المتحدث الرسمي باسم شركة ميتا بالمشكلة.
 
أقر المتحدث باسم شركة ميتا Dave Arnold بانقطاع الخدمة ، قائلاً: "نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى Instagram، واضاف " نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ونعتذر عن أي إزعاج ".
 
وتعطلت خدمات موقع مشاركة الصور إنستجرام، والمملوك لشركة "ميتا"، الأحد، لدى 98 ألف مستخدم حسبما أظهرت بيانات موقع Downdetector.
 
ورصد Downdetector المتخصص في تتبع تعطل خدمات مواقع الإنترنت، عن طريق تجميع تقارير الحالة من عدة مصادر بما في ذلك المستخدمين.
 
ويظهر في التطبيق  "عذرًا ، حدث خطأ ما"، أو "آسف لا يمكن التحديث " ، كلما حاولت تحميل خلاصة الصفحة الرئيسية للمستخدم.
 
انستجرام
انستجرام

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة نابلس وتعتقل عددا من الفلسطينيين
 

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مناطق مختلفة من مدينة نابلس اليوم الإثنين، وذكر وكالة "معا" تأن قوات الاحتلال داهمت المنطقة الشرقية من نابلس وأن اشتباكات اندلعت بين مقاومين وقوات الاحتلال تزامناً مع اقتحام مخيم بلاطة شرق نابلس.

وواصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، الأحد، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث سجلت إصابات واقتحامات في عدد من المحافظات، فيما قاد وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إتمار بن غفير، اقتحام عشرات المستوطنين، للمسجد الأقصى المبارك.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من المحافظات، ففي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين بلال زكي جرادات، وقصي محمد جرادات، أثناء تواجدهما داخل أراضيهما في قرية زبوبا غرب جنين.

في سياق أخر، قالت الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة قلقة للغاية من قرار أصدرته الحكومة الإسرائيلية يتيح للمستوطنين اليهود ترسيخ وجود دائم لهم في مستوطنة حومش بشمال الضفة الغربية.

وقال ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن "الخطوة لا تتماشى مع الالتزامات الإسرائيلية لدى الإدارات الأمريكية".
 
وأضاف أن "‬زيادة الاستيطان في الضفة الغربية تمثل عقبة أمام تحقيق حل الدولتين".
 
جنود الاحتلال الإسرائيلي
جنود الاحتلال الإسرائيلي

الكوليرا تقتل 10 أشخاص في جنوب إفريقيا
 

أعلنت إدارة الصحة في إقليم جاوتنج بجنوب إفريقيا، وفاة 10 حالات إصابة بالكوليرا ضمن 19 حالة مُكتشفة في منطقة هامانسكرال.

وأعلنت جنوب إفريقيا عن أول وفاة بسبب الكوليرا في فبراير الماضي، وذلك بعد وصول الفيروس إلى البلاد من مالاوي.

ولم يتضح بعد عدد حالات الإصابة بالكوليرا في جنوب إفريقيا حتى الأحد، لكن إقليم جاوتنج الأكثر اكتظاظاً بالسكان، والذي يضم جوهانسبرج وبريتوريا، هو الأشد تضرراً.

ويمكن أن تسبب الكوليرا بعض الأعراض، مثل الإسهال الحاد والقيء والضعف، وتنتشر بشكل رئيسي عن طريق تناول الطعام أو الماء الملوث. ويمكن أن تتسبب في وفاة الشخص المصاب بها إذا لم يعالج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة