"حَمار وحلاوة" انتشار شوادر البطيخ بمراكز ومدن الغربية.. بائعون: الموسم شهد إقبالا كبيرا والبطيخ من الفواكه المحببة للمصريين.. ويؤكدون: الأسعار فى متناول الجميع وهذه أفضل الأنواع.. فيديو وصور

الإثنين، 22 مايو 2023 04:00 ص
"حَمار وحلاوة" انتشار شوادر البطيخ بمراكز ومدن الغربية.. بائعون: الموسم شهد إقبالا كبيرا والبطيخ من الفواكه المحببة للمصريين.. ويؤكدون: الأسعار فى متناول الجميع وهذه أفضل الأنواع.. فيديو وصور انتشار شوادر البطيخ في الغربية
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنتشر فى هذه الأيام شوادر البطيخ المنتشرة بجميع مراكز ومدن محافظة الغربية، وذلك تزامنًا مع بدء موسم البطيخ وإقبال المواطنين على شرائه، حيث يتوافد أهالى المركز والمدينة على شراء أنواع " الاسكاتا، الجيزة " هذه الأيام والتى يتميز بها سوق المحافظة.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته شادر البطيخ بمدينة زفتى والذى يتم إنشاؤه كل عام ليصبح قبلة التجار من جميع القرى والعزب المحيطة وكذلك الأسواق العمومية، والذى يتم بيع البطيخ بداخله فى مزاد علنى يتجمع به كافة التجار تمهيدا لعرضه بالأسواق.

وقال محمد عبد القادر بائع البطيخ لـ"اليوم السابع" إن البطيخ الموجود فى الأسواق حاليا بطيخ الجيزة والاسكاتا، مشيرًا إلى أن البطيخ أنواع منها الأشهر هو بطيخ المنيا والذى يتواجد فى الأسواق أيضا منذ قرابة شهرين والإقبال عليه ضعيف، ولكن منذ طرح بطيخ الجيزة فى الأسواق أصبح الإقبال أكبر لجودة البطيخة وطعمها الجيد.

وأوضح: نأتى كل يوم الى الشادر لحضور المزاد وشراء البطيخ، حيث يتم عقد المزاد يوميًا من الساعة السابعة مساء وحتى التاسعة مساء، مضيفًا أن الموسم افضل من العام الماضى والجودة أعلى أيضا فى الثمرة من حيث درجة التسوية والطعم، وعليه إقبالا كبيرا من التجار والمواطنين

وأضاف أن معرفة البطيخة الحمراء يتوقف على عدة عوامل منها أن تكون لمساء ولمعة بالقشرة الخارجية والشامة الموجودة بالبطيخة مغلقة جيدًا، بالإضافة إلى الضرب عليها، مضيفا أن الأنواع الشائعة "الاسكاتا، الجيزة، مصر 1، ستار" وأيضا الطاووس والذى يقل سعره وجودته عن الاسكاتا والجيزة، مؤكدا أن بطيخ الجيزة هو أفضل واجود انواع البطيخ، ويتناوله الجمهور وهو مطمئن.

وأشار إلى أن أسعار البطيخ فى السوق حاليًا بالنسبة للبيع بسعر الجملة، تبدأ من 20 جنيهات حتى 35 جنيها للبطيخة الأكبر حجمًا، ويتراوح الوزن بين 5 الى 8 كيلو وهى أسعار مناسبة وسوف تقل هذه الأسعار خلال الايام القادمة، مضيفًا أن البطيخ من أفضل الفواكه الصيفية وهو من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، ويعمل على ترطيب الجسم، لأنه يحتوى على كمية كبيرة من المياه.

 

البطيخ.
البطيخ.

 

البطيخ
البطيخ

 

انتشار شوادر البطيخ في الغربية
انتشار شوادر البطيخ في الغربية

 

بائع البطيخ
بائع البطيخ

 

شادر البطيخ في الغربي
شادر البطيخ في الغربي

 

شادر البطيخ.
شادر البطيخ.

 

شادر البطيخ
شادر البطيخ

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة