8 استخدامات مختلفة لمشبك الغسيل غير النشير.. منها الحفاظ على الأسلاك

الأربعاء، 24 مايو 2023 04:00 ص
8 استخدامات مختلفة لمشبك الغسيل غير النشير.. منها الحفاظ على الأسلاك مشابك الغسيل.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر مشبك الغسيل واحدا من أهم الأدوات المنزلية المستخدمة في المنزل للحفاظ على الغسيل أثناء نشرة حتى يجف، فهناك الكثير من أشكال وأنواع المشابك بأحجامها المختلفة، منها المخصص للملابس الحرير وآخر للملابس العادية، وأحجام أخرى للبطاطين، ولكن هل المشبك يستخدم فقط للملابس،  نستعرض الكثير من الطرق المختلفة التي ليس لها علاقة بالاستخدام الأصلي للمشبك، وذلك بحسب ما نشره موقع "onegoodthingbyjillee".

استخدامات مشابك الغسيل
استخدامات مشابك الغسيل

الحفاظ على الملابس

عند تخزين رابطة العنق، والأحزمة والأوشحة، تفاجأ بانزلاقهم وعدم ثباتهم، فيمكن أن يساعدك القليل من مشابك الغسيل، بتثبيتها على حافة الشماعة أو في المكان المخصص لتعليقها، وقد تلاحظ أنك لا تواجه صعوبة في الانزلاق.

الحفاظ على الملابس
الحفاظ على الملابس

تنظيم الأعمال الورقية

يمكنك أن تحتفظ ببعض مشابك الغسيل الصغيرة في درج مكتبك، وذلك لترتيب أوراقك وكتابة ملحوظة صغيرة على كل مشبك ، لتوضح تقسيمة أوراقك، مثل الفواتير، المطلوب في العمل، كواجبات البريد، والواجبات المنزلية، والمستندات الضريبية والحسابات.

تنظيم الاوراق
تنظيم الاوراق

تجميع القفازات المطاطية

أفضل طريقة لتخزين القفازات المطاطية التي نستخدمها بغسل الأطباق أو التنظيف هي تعليقها مع توجيه الأصابع لأسفل، بحيث إذا كانت مبتلة تتخلص من مائها بسهولة، فبدلا من أن تعلق بها المياه وتسبب مشاكل العفن، قم بتحديد مكان لتعليق القفازات الخاصة بك عن طريق مشبك غسيل داخل باب الخزانة.

تجميع القفازات المطاطية
تجميع القفازات المطاطية

تثبيت خيط الشمع

إذا كنت تستخدم عود ثقاب لإضاءة الشموع، وتخشى من أن تحرقا، فقم بإضاءة عود الثقاب ثم أشبك مشبك الغسيل في نهايته، سيساعدك مشبك الغسيل على إضاءة الشمعة دون حرق أطراف أصابعك، ويمكن استخدامه أيضا بالإمساك بخيط الشمع حتى لا يدفن في الشمع بعد طرفيه .

تثبيت خيط الشمع
تثبيت خيط الشمع

مسك المسمار به

إذا لم تكن لديك الاحترافية في مسك المسمار أثناء الدق عليه بالمطرقة، يمكنك مسكه بالمشبك وتثبيته في المكان الذي تحتاجه، فسوف تنهى العملية دون أصابه أو قلق.

ماسك للمسامير
ماسك للمسامير

اصنع مريلة مطبخ

إذا كنت على وشك القيام ببعض الأعمال الفوضوية في المطبخ ولم يكن لديك مريلة بالقرب منك، فاستخدم مشابك الغسيل للصق منشفة المطبخ في سروالك.

مريلة مطبخ
مريلة مطبخ

تأمين الأسلاك

حافظ على أسلاك الشحن والكابلات مرتبة عن طريق لفها وتثبيتها باستخدام مشابك غسيل، ويمكنك حتى كتابة نوع السلك على مشابك الغسيل حتى يسهل التعرف عليه لاحقا.

تأمين الاسلاك
تأمين الاسلاك

لف الخيط

إذا كان لديك بعض الخيوط التي تريد الاحتفاظ بها، فلفها حول مشابك الغسيل لمنعها من التشابك بشكل ميؤوس منه بحلول الوقت الذي تكون فيه جاهزا لاستخدامه، يمكن أن يساعد ذلك أيضا في منع سماعات الرأس السلكية من التشابك في حقيبتك أو درج المكتب.

لف الخيط
لف الخيط

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة